أخبار الساعة

جولة لفائدة منظمي الرحلات السياحية الإسبان في مدن شمال المغرب

نظمت مؤخرا جولة لصالح مجموعة من منظمي الرحلات السياحية الإسبان في مدن شمال المغرب، وذلك في هذه المنطقة من المملكة، وفق ما أفاد به المنظمون.

وذكر بلاغ لمندوبية المكتب الوطني المغربي للسياحة في مدريد، أن الجولة نظمت في الفترة من 9 إلى 12 أبريل الجاري، من قبل “جومبو تورز”، بالتعاون مع المكتب الوطني المغربي للسياحة، والمجلس الإقليمي للسياحة لطنجة- تطوان وشركة النقل البحري “ترانسميديتيرانيا “.

وقد أتيحت الفرصة لممثلي ستين وكالة أسفار من مختلف مدن الأندلس (جنوب إسبانيا) ومدريد لزيارة مدن طنجة وتطوان وشفشاون لاكتشاف الإمكانات السياحة لمدن الشمال المغربي.

وبحسب المصدر ذاته، تم التركيز خلال هذه الجولة على مبدأ قرب هذه المنطقة من أسبانيا، سواء عن طريق البحر أو الجو. وأضاف البلاغ، أن الغرض من هذه الرحلة هو تقديم فكرة عن جودة المنتوج السياحي في الأقاليم الشمالية للمملكة، وكذلك حتى توصي وكالات الأسفار زبناءها بقضاء العطلة الصيفية القادمة في هذه المناطق.

ووفق المصدر ذاته، ارتفع عدد السياح الإسبان الذين زاروا المغرب بشكل مطرد خلال السنوات الأخيرة، حيث انتقل من مليون و857 ألف سائح في عام 2009 إلى مليونين و150 ألف زائر سنة 2015، بمعدل نمو سنوي متوسط يقدر بأكثر من 3 في المائة. وتعتبر إسبانيا السوق السياحي الثاني بالنسبة للمغرب بعد فرنسا والخامسة من حيث ليالي المبيت