أخبار الساعة

المغرب يشارك ببودابيست في بطولة العالم المدرسية للعدو الريفي

يشارك المنتخب الوطني المدرسي للعدو الريفي في الفترة ما بين 21 و26 أبريل الجاري بالعاصمة الهنغارية بودابيست، في بطولة العالم المدرسية للعدو الريفي، التي تعرف مشاركة 26 بلدا من مختلف القارات.

وذكر بلاغ لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، اليوم الجمعة، أن هذه المشاركة تأتي بعد الفوز الكبير الذي حققته الرياضة المدرسية في البطولة المغاربية للعدو الريفي التي أقيمت في فبراير الماضي بتونس، حيث حافظ المغرب على اللقب المغاربي الذي يوجد بحوزته منذ عدة دورات.

وأضاف البلاغ أن مديرية الارتقاء بالرياضة المدرسية بالوزارة نظمت، بتعاون مع الجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية، تربصين إعداديين، استعدادا لخوض غمار منافسات هذه التظاهرة الرياضية الدولية.

وأوضح أن التربص الأول أقيم بمراكش يومي 26 و27 فبراير الماضي وخصص لانتقاء عناصر فريق المؤسسة والمنتخب الوطني المدرسي وتحديد اللائحة النهائية، وشارك فيه التلاميذ والتلميذات الذين احتلوا المراتب الستة الأولى في البطولة الوطنية المدرسية للعدو الريفي التي نظمت يوم 18 دجنبر 2015 المنصرم بمراكش.

وأشار إلى أن التربص الثاني نظم بالمعهد الملكي للرياضات مولاي رشيد لإعداد وتهييء فريق المؤسسة والمنتخب الوطني المدرسي، والذي تميز بحضور كل العناصر المتميزة.

ويشارك المغرب في هذه البطولة العالمية في صنف الإناث (مسافة 3500 م ) بفريق للمؤسسة ومنتخب وطني، وفي صنف الذكور (مسافة 5400 م) بمنتخب وطني، علما أن كل فريق يمثله 6 أفراد.

وكان المنتخب الوطني قد فاز بلقب البطولة العالمية ثلاث مرات، الأولى بمراكش سنة 2000 والثانية باللوكسمبورغ سنة 2002 والثالثة بفرنسا سنة 2004.