العمق الرياضي

بنعطية من بين أقوى 4 مرشحين للرحيل عن الدوري الألماني لكرة القدم

سينطلق في 26 غشت المقبل، الموسم الجديد للبوندسليغا. وخلف الكواليس دخلت المفاوضات السرية للصفقات مرحلتها الساخنة، فمن هم المرشحون الأقوى للرحيل عن البوندسليغا؟

فحسب موقع، “دوتشيه فيليه” الألماني، فإن المهدي بنعطية (28 عاما) ، من بين اللاعبين المرشحين للرحيل عن البوندسليغا، إذ كان مرشحا الموسم الماضي للرحيل عن بايرن ميونيخ، غير أن بيب غوارديولا أصر على بقائه، وفي هذا الموسم تراجع مستواه بشكل كبير بسبب لعنة الإصابات التي طاردته، كما أنه لم يندمج وإلى غاية اللحظة بشكل ناجح في صفوف البايرن. وحدد النادي مبلغ عشرين مليون يورو كحد أدنى لبداية التفاوض بشأنه.

وكانت صحيفة كالشيو ميركاتو الإيطالية، استنادا إلى مصادر ألمانية موثوقة قد كشفت نهاية مارس الماضي عن أن قائد المنتخب المغربي سينتقل الموسم القادم إلى فريق اليوفي على مستوى الإعارة مقابل مليوني يورو، كما أنه تمّ الاتفاق على هامش مباراة ثمن نهائي دوري الأبطال على صفقة انتقاله رسميا إلى “السيدة العجوز” مقابل 22 مليون يورو.

ومن بين المرشحين أيضا، يضيف الموقع ذاته، ماريو غوتسه (23 عاما) قائمة المرشحين للرحيل عن صفوف الدوري الألماني لكرة القدم- البوندسليغا. مهاجم البافاري الذي أخفق في انتزاع مكان أساسي في صفوف الفريق بقيادة المدرب الحالي بيب غوارديولا، لا يعرف بشكل مؤكد ما يخططه كارلو أنشيلوتي، الذي سيتولى تدريب البايرن ابتداء من الصيف القادم. فيما يطالب مدرب المنتخب الألماني يواخيم لوف المسؤولين بآليانس أرينا بمنح المهاجم مجالا أكبر للعب.

والمرشح الثالث لمغادرة الدوري الألماني، ريكاردو رودريغز (23 عاما) الذي حظي باهتمام بالغ من قبل مدرب فريقه فولفسبورغ ديتر هيكينغ الذي شدد على موهبة لاعب المنتخب السويسري وإمكانياته. ويطمح فولفسبورغ لبيعه في صفقة لن تقل قيمتها عن 30 مليون يورو.

وفجر اللقاء الذي جمع بين والد ظهير فولفسبورغ خوسيه مانويل رودريغيز وإدارة ريال مدريد باب التوقعات حول انتقال اللاعب إلى صفوف النادي الملكي. وما عزز هذا الطرح، تصريحات الوالد عقب لقائه بقادة ريال مدريد حول رغبة ابنه “في الانتقال إلى نادي أقوى”، مضيفا “والدوري الإسباني بلا شك خيار جيد”، لكن الأخير لم يكشف عن تفاصيل إضافية مكتفيا بالقول “لقد قابلت (مدير النادي الملكي) فلورنتينو بيريز و(مدير الكرة) إيمليو بوتراغينو. تحدثنا قليلا، لكن ليس عن كرة القدم”.

أما المرشح الرابع، فهو الكولومبي أدريان راموس (30 عاما)، والذي له علاقة متذبذبة مع المدرب توماس توخل. وقد دار بين الإثنين اجتماع حاسم في المعسكر التدريبي الذي أقامه نادي دورتموند بالدوحة، نجم عنه تحسن كبير في مستوى لاعب دورتموند. ورغم ذلك أعرب المدرب توخل أن لا حاجة له براموس لكونه يريد نوعاً مختلفاً من المهاجمين. واقتصرت مهمة راموس كبديل ولم يلعب أساسيا سوى في اللقاءات التي أراد فيها توخل منح استراحة لمهاجميه الأساسيين. وعمليا لا يرى دورتموند سببا في عدم الاستغناء عن اللاعب إن حصل على عشرة ملايين يورو.