أخبار الساعة

تدشين منصة لوجستية جديدة بمدينة طنجة

تم، أمس الأربعاء بمدينة طنجة، تدشين منصة لوجستية جديدة، خلال حفل ترأسه وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي مولاي حفيظ العلمي.

وتقع هذه المنصة، التابعة لشركة “إم أند إم” (ميليتسير أند مونخ) الدولية، على مساحة 10 آلاف متر مربع ولديها نحو 5000 متر مربع من المستودعات وعشرة أرصفة، وأنجزت باستثمار بلغت قيمته نحو 37 مليون درهم (نحو 3.5 مليون أورو).

وتضم المنصة قاعدة لوجستية لجميع أنشطة النقل (تصدير واستيراد)، كما تقدم خدمات لوجستية للتجاوب مع طلبات عملائها وزبنائها المغاربة والأجانب.

وقال الرئيس المدير العام لشركة “إم أند إم المغرب” أوليفييه انطونيوطي، في كلمة خلال افتتاح المنصة الجديدة، إن هذه المنصة تعد عربون ارتباط وثقة متبادلة مع المغرب على امتداد ثلاثين سنة من التواجد على أرض المملكة، وتندرج في إطار دورة استثمار تبلغ قيمته أكثر 120 مليون درهم وانطلقت منذ عام 2003.

وأضاف أن هذا المشروع يعكس أيضا طموح الشركة للاستثمار بمنطقة طنجة، لدعم التنمية الاقتصادية المهمة والاستثنائية التي تعرفها الجهة، كما يعكس قدرة الشركة على تقديم الخدمات اللوجستية الفعالة لزبنائها وتمكينهم من مواجهة تحديات المنافسة الدولية.

وأكد أن هذا المشروع يعد أيضا جزء من الاستراتيجية التي أطلقها المغرب سنة 2010 مع توقيع العقد البرنامج الخاص بالخدمات اللوجستية لوضع أسس استراتيجية متكاملة لتطوير القدرة التنافسية للقطاع والمجالات المرتبطة به، مشيرا إلى أن المنصة تحتوي على جميع خدمات النقل الموضوعة رهن إشارة الزبناء في معاملاتهم التجارية مع جميع أنحاء أوروبا.

وأعلن أنطونيوطي أن هذا الأسبوع سيعرف افتتاح خط بحري يصل ميناء شانغهاي بمنصة “إم أند إم” بطنجة ويربط بينهما في ظرف 28 يوما، وهي الخدمة التي لا تقدم حاليا على صعيد المنطقة من طرف أية شركة.

وتتخصص شركة “إم أند إم”، التي تأسست سنة 1880، في تقديم سلسلة خدمات النقل بمختلف أنواعها (برا وبحرا وجوا) والخدمات اللوجستية والتوزيع. وتتواجد الشركة بالمغرب منذ ثلاثة عقود عبر أربع منصات بالدار البيضاء وطنجة على مساحة إجمالية تقدر بنحو 42 ألف متر مربع.