العمق الرياضي

الكوكب يؤكد تألق المغرب قاريا ويتأهل على حساب مولودية وهران بمراكش

بعد تأهل فريق الوداد البيضاوي، أكد فريق الكوكب المراكشي التألق المغربي قاريا، بتأهله إلى دور ثمن النهاية مكرر، عقب فوزه على ضيفه مولودية وهران الجزائري بهدف للاشيء، في اللقاء الذي جمع بينهما مساء اليوم الأربعاء على أرضية الملعب الكبير لمراكش، برسم إياب دور ثمن نهاية كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

وسجل هدف الفريق المراكشي اللاعب محمد الفقيه من ضربة جزاء في الدقيقة 34، علما أن لاعب فريق الكوكب أحمد شاغو ضيع ضربة جزاء أولى في الدقيقة 26.

وكان فريق الكوكب المراكشي، قد تعادل سلبا في مباراة الذهاب، التي جرت بالجزائر (0-0)، قبل أن يحسم التأهل على أرضية الملعب الكبير بمراكش، بفضل الهدف الوحيد الذي سجله محمد الفقيه.

والتحق فريق الكوكب المراكشي، الفائز باللقب سنة 1996، بالممثل الآخر للمغرب في كأس الكونفدرالية الإفريقية اتحاد الفتح الرياضي، الذي تأهل على حساب سبورت فيلا الأوغندي عقب فوزه عليه ذهابا بالرباط بسبعة أهداف للاشيء، وانهزامه إيابا اليوم الأربعاء بكامبالا 1-0.

وعن منافسات دوري أبطال أفريقيا، تأهل في وقت سابق اليوم الوداد البيضاوي إلى دور المجموعتين (ربع النهاية)، على حساب تي بي مازيمبي الكونغولي (2-0 ذهابا بمراكش و 1-1 إيابا بلوبومباشي).