مجتمع

مقرر وزاري يطوي ملف أساتذة الغد نهائيا وهذا ما تضمنه الاتفاق

أفاد مصدر جريدة “العمق المغربي”، من داخل اجتماع اللجنة المشتركة لحل مشكل أساتذة الغد، أن أطراف الملف صاغت محضرا لطي الملف نهائيا قصد التوقيع عليه، حيث ينص المحضر على إصدار مقرر وزاري لإعادة تنظيم السنة التكوينية الحالية.

وكشف المصدر، أن إصدار مقرر وزاري لإعادة تنظيم السنة التكوينية شكل ضمانة حقيقية للأساتذة المتدربين للقبول بالحل، مشيرا إلى أن المحضر نص على توظيف الأساتذة المتدربين جميعا في فاتح يناير 2017، وإجراء مباراة في نهاية دجنبر، على أساس التحاقهم بالمؤسسات التعليمية ابتداء من شتنبر المقبل لإجراء تداريبهم.

وبخصوص قضية المنحة، اتفق الطرفان على صيغة تتضمن تحديد 1200 درهم شهريا أثناء التكوين النظري، و2800 درهم أثناء التداريب بداية الموسم المقبل، مع صرف 3 منح دفعة واحدة يوم 10 ماي المقبل، تتضمن شهري أكتوبر ونونبر من العام الماضي إضافة إلى أبريل الجاري.

وشارك في اجتماع اللجنة المشتركة التي انعقدت اليوم الأربعاء بمقر ولاية الرباط، ممثلو اللجنة الوزارية المكونة من وزارة التربية الوطنية والاقتصاد والمالية والوظيفة العمومية، وممثلو الأساتذة المتدربين والمبادرة المدنية والنقابات التعليمية الست، إضافة إلى والي الرباط.