أخبار الساعة

إطلاق أكبر رسالة مفتوحة في التاريخ ضد تصريحات “دونالد ترامب” العدائية

أطلق موقع “آفاز” العالمي، المختص في إعداد العرائض، عريضة، هي عبارة عن رسالة مفتوحة، يريدها أن تكون أكبر رسالة مفتوحة في التاريخ ضد التعصب ومحاولات بث الفرقة، وذلك في شكل تنديد واستنكار لتصريحات المرشح الأمريكي المثير للجدل، دونالد ترامب.

وإلى حدود الآن، تجاوز عدد الموقعين على العريضة المليون شخص عبر العالم.

وورد في الرسالة المرفوقة بالعريضة، الموجهة إلى “كل الأصدقاء في العالم”، “وصف الأمريكي “دونالد ترامب”، المكسيكيين بالمغتصبين، والنساء بالغبيات والخنازير السمينة، وتوعد بإغلاق المساجد والاحتفاظ بقاعدة بيانات عن المسلمين، وبترحيل أطفال المهاجرين غير الشرعيين”.

وأوردت ما أكده تقرير صدر حديثا من أن خطاب الكراهية الذي يعتمده “ترامب” “يمكن أن يجعل منه تهديدا لأمننا العالمي”، طالبة من الموقعين المساهمة في وضع حد لما أسمته “هذه المهزلة”.

كما أورد الموقع، رسالة موجهة إلى “ترامب”، تخاطبه، “رغم حديثك المستمر عن جعل الولايات المتحدة الأمريكية عظيمة، فإن أفعالك هي عكس هذا تماما”.

وأضافت: “العالم بأسره يرفض خطابك الذي يروج للكراهية والخوف والتعصب. إننا نرفض تأييدك لممارسة التعذيب في السجون ودعوتك لقتل المدنيين وتشجيعك على العنف بشكل عام. إننا نرفض إهانتك للنساء والمسلمين والمكسيكيين والملايين ممن لا يشبهونك عرقاً أو لغةً أو ديانةً”.

وأكدت على أن موقعي العريضة، هم ممن اختار “التعاطف مع القضايا التي تثير المخاوف بشأنها، ونتمسك بالأمل عند سماعنا لليأس المتسرب من كلماتك، ونؤمن بالتفهم عندما نشاهد مدى جهلك بأوضاع الناس وقضاياهم”.

وذكرته بأنهم (موقعي العريضة من مختلف أنحاء العالم)، “كمواطنين من أنحاء العالم، نقف موحدين اليوم أمام محاولاتك لبث التفرقة والكراهية”.