أخبار الساعة

فوز كبير لترامب وكلينتون في الانتخابات التمهيدية في نيويورك

حقق الجمهوري دونالد ترامب والديموقراطية هيلاري كلينتون فوزا كبيرا مساء أمس الثلاثاء في الانتخابات التمهيدية الحاسمة في ولاية نيويورك ما عزز فرصهما في نيل ترشيح كل من حزبيهما من أجل خوض السباق الرئاسي الأمريكي في نونبر.

ومن جانب الجمهوريين فاز ترامب بنسبة 59,8% من الاصوات مقابل 25,2% لحاكم أوهايو جون كاسيك و14,9% لسناتور تكساس تيد كروز المحافظ بحسب النتائج الجزئية التي شملت 84% من الأصوات.

ولدى الديموقراطيين فازت كلينتون بنسبة 57,3% من الأصوات مقابل 42,7% لسناتور فيرمونت بيرني ساندرز بحسب نتائج شملت 87% من الأصوات.

وفوز كلينتون التي شغلت منصب سناتور نيويورك بين 2001 و2009 يفتح أمامها طريق نيل تنصيب الحزب الديموقراطي للانتخابات الرئاسية بدون أي منازع تقريبا.

وقالت كلينتون من فندق في مانهاتن برفقة زوجها بيل وابنتها تشيلسي أن “السباق للتنصيب في مراحله الأخيرة، والفوز متوقع”. وأضافت كلينتون التي تطمح أن تصبح أول رئيسة أميركية في التاريخ “شكرا نيويورك، لقد أثبتم مرة جديدة أنه لا يوجد مكان أفضل من المكان الذي ننتمي إليه”.

وفوز دونالد ترامب سيتيح للملياردير الجمهوري استئناف تقدمه على خصمه الرئيسي تيد كروز بعد هزيمة مذلة في 5 أبريل في ويسكونسن.