مجتمع

تأجيل حسم ملف أساتذة الغد بسبب خلاف حول “المنحة”

علمت جريدة “العمق المغربي”، أن خلافا وقع بين الأساتذة المتدربين واللجنة الوزارية المعنية بالملف، حول مسألة المنحة، وذلك خلال اجتماع اللجنة المشتركة اليوم الإثنين.

وأفاد مصدر “العمق المغربي”، أن ممثلو الأساتذة المتدربين رفضوا مقترح اللجنة الوزارية بصرف المنح في الثلاثة أشهر المتبقية هذا الموسم، إضافة إلى أشهر التدريب بداية الموسم المقبل.

وأضاف المصدر ذاته، أن المتدربين أصروا على صرف منحهم ابتداء من شهر 10 من العام الماضي، تاريخ ولوجهم لمراكز التكوين، مشيرا إلى أنهم يعتبرون أن “المنحة ليست أجرة لكي تتوقف بالاحتجاج”.

وانتهى لقاء اللجنة المشتركة بالاتفاق على التحاق الأساتذة المتدربين بالمؤسسات التعليمية ابتداء من شتنبر المقبل، وإجراء مباراة واحدة للتوظيف في يناير، على أساس تعيينهم رسميا بوظائفهم شهر فبراير.

غير أن الخلاف في مسألة المنحة، أجل حسم الملف إلى يوم غد الثلاثاء حيث سيتسأنف الحوار، يضيف مصدر “العمق المغربي”، وذلك في انتظار عقد لقاء المجلس الوطني لتنسيقية أساتذة الغد هذه الليلة لمناقشة الموضوع، حسب المصدر ذاته.

وتنص المبادرة المتفق حولها، على توظيف فوج الأساتذة المتدربين دفعة واحدة، على أساس عودتهم إلى مقاعد الدراسة لاستئناف التكوين النظري في الأشهر الثلاثة المتبقية (ماي، يونيو، يوليوز)، وإجراء التكوين التطبيقي في شتنبر، أكتوبر، نونبر، قبل إجراء مباراة التوظيف في يناير 2017.