https://al3omk.com/120844.html

تأهل الإدريسي لنهائيات جائزة محمد السادس الوطنية للقرآن الكريم

تأهل المترشح الحسن الإدريسي للمسابقة النهائية لنيل جائزة محمد السادس الوطنية في حفظ القرآن الكريم وترتيله وتجويده، بعد احتلاله المرتبة الأولى في فرع حفظ القرآن الكريم كاملا، مع مراعاة قواعد الترتيل وأحكام التلاوة، في المسابقة الإقصائية المحلية في حفظ القرآن الكريم وترتيله وتجويده.

واحتل القارئ محمد الأزعر الرتبة الأولى في فرع التجويد بالطريقة المغربية مع حفظ لخمسة أحزاب على الأقل من القرآن الكريم ضمن هذه المسابقة التي نظمتها، اليوم الأحد، المندوبية الجهوية للشؤون الإسلامية لجهة كلميم واد نون، بتنسيق مع المجلس العلمي المحلي بكلميم.

وفاز القارئ عبدالباسط أوعبو في فرع التجويد بالطريقة المشرقية مع حفظ القارئ لخمسة أحزاب على الأقل من القرآن الكريم.

وقد عرفت هذه المسابقة، التي احتضنها رحاب المسجد الأعظم، حوالي 67 مترشحا أربعة منهم في فرع حفظ القرآن الكريم كاملا مع مراعاة قواعد الترتيل وأحكام التلاوة، و11 في فرع التجويد بالطريقة المغربية مع حفظ لخمسة أحزاب على الأقل من القرآن الكريم، و52 في فرع التجويد بالطريقة المشرقية مع حفظ القارئ لخمسة أحزاب على الأقل من القرآن الكريم.

وتهدف هذه المسابقة، التي تندرج في إطار الإعداد لمسابقة نيل جائزة محمد السادس الوطنية في حفظ القرآن الكريم وترتيله وتجويده، التي ستنظمها وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية خلال شهر رمضان الأبرك لعام 1437، إلى نشر ثقافة حفظ كتاب الله ودعوة الشباب إلى الاهتمام والعناية بعلوم القرآن الكريم، وترسيخ قراءة القرآن الكريم بالطريقة المغربية.