سياسة

جمعية يرأسها مستشار بمجلس الرباط تحصل على دعم 200 مليون سنتيم

رغم أن القانون المتعلق بالميثاق الجماعي يمنع على أعضاء المجالس الجماعية ربط أي مصالح خاصة مع الجماعة التي حاز فيها على مقعد، إلا أن جمعية تهتم بالأعمال الاجتماعية ويرأسها المستشار عن حزب الحركة الشعبية عبد الرحمن بولعود، تمكنت من الاستفادة من دعم مالي قيمته 40 مليون سنتيم لكل سنة، على امتداد خمس سنوات.

وحسب مصادر جريدة “العمق المغربي”، فقد وقع الاتفاقية بين الطرفين رئيس المجلس الجماعي لمدينة الرباط في الولاية السابقة فتح الله ولعلو، كما صادق عليها والي جهة الرباط سلا القنيطرة عبد الواحد لفتيت.

وحصلت الجمعية على دعم مالي من مجلس مدينة الرباط قيمته 400 ألف درهم سنويا، ابتداءً من سنة 2015، وقابلة للتجديد الضمني، وفق ما نصت عليه مضامين الاتفاقية بين الطرفين، والتي تتوفر “العمق المغربي” على نسخة منها.

وتنص المادة 22 من القانون 00-78 المتعلق بالميثاق الجماعي على منع كل عضو من المجلس الجماعي، من ربط مصالح خاصة مع الجماعة التي هو عضو فيها أو أن يبرم معها أعمالا أو عقودا للكراء أو الاقتناء أو التبادل أو كل معاملة أخرى تهم أملاك الجماعة، أو أن يبرم معها صفقات للأشغال أو التوريدات أو الخدمات أو عقودا للامتياز أو الوكالة أو أي شكل آخر من أشكال تدبير المرافق العمومية الجماعية، سواء بصفة شخصية أو بصفته مساهما أو وكيلا عن غيره أو لفائدة زوجه أو أصوله أو فروعه المباشرين.