مجتمع

اللجنة الوزارية تطلب مهلة يومين لمدارسة مقترحات أساتذة الغد

علمت جريدة “العمق المغربي”، أن اللجنة الوزارية طلبت مهلة يومين لمناقشة وتدقيق المقترحات التي تقدم بها الأساتذة المتدربون والنقابات التعليمية في اجتماع اللجنة المشتركة، مساء اليوم الجمعة.

وأوضح مصدر نقابي حضر اللقاء، لجريدة “العمق المغربي”، أن اللجنة الوزارية المشكلة من 5 ممثلين عن وزارات التربية الوطنية والاقتصاد والمالية والوظيفة العمومية، استمعت لمقترحات الأساتذة المتدربين فيما يتعلق بأجرأة الاتفاق بين الطرفين، مشيرا إلى تحديد يوم الإثنين المقبل موعدا لعقد الاجتماع الثاني.

وأضاف المتحدث، أن الأساتذة المتدربين والنقابات، قدموا تصوراتهم بخصوص التكوين وإجراء مباراة التوظيف وموضوع المنحة، لافتا إلى أن اللقاء حضره ممثلان عن وزارة التربية الوطنية، وممثلان عن وزارة الاقتصاد والمالية، وممثل عن وزارة الوظيفة العمومية، إضافة إلى والي الرباط وممثلو النقابات التعليمية الست والمبادرة المدنية والأساتذة المتدربين.

من جهة أخرى، كشف مصدر من أساتذة الغد داخل اللقاء، أن جو الاجتماع كان إيجابيا، مشيرا إلى أن ممثلي الأساتذة المتدربين اقترحوا إجراء مباراة واحدة تجمع بين التخرج والتوظيف، مع المطالبة بصرف المنح والرفع من قيمتها.

وأضاف مصدر “العمق المغربي”، أن اللجنة الوزارية ستتشاور يومي السبت والأحد، مع القطاعات المعنية للتدقيق ومناقشة مقترحات الأساتذة المتدربين.

وأشار المصدر ذاته، أن أساتذة الغد يعقدون مجلسهم الوطني ليلة اليوم، لمناقشة ما تم تداوله في اجتماع اللجنة المشتركة.