أخبار الساعة

نقل مريض بواسطة مروحية من مراكش إلى فاس

تم يوم أمس نقل شخص مصاب بمرض القلب بواسطة مروحية الطوارئ التابعة لوزارة الصحة من مدينة مراكش إلى المركز الاستشفائي الحسن الثاني بفاس من أجل تلقي العلاجات الضرورية.

وقال الدكتور هشام الشراط طبيب بمستعجلات المركز الاستشفائي محمد السادس بمراكش في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء إن عملية نقل المريض من مدينة مراكش إلى المركز الاستشفائي الحسن الثاني بفاس مرت في ظروف صحية جيدة ولم تسجل أي مضاعفات أثناء هذه الرحلة.

وأبرز الطبيب أن المريض (46 سنة) الذي تم إدخاله إلى قسم جراحة القلب والشرايين التابع لمستشفى الأم والطفل بالمركز الاستشفائي الحسن الثاني بفاس يعاني من مضاعفات خطيرة على مستوى القلب. وأوضح الدكتور الشراط أن المريض يعاني من مضاعفات على مستوى القلب ويحتاج لعملية مستعجلة لزرع آلة تساعد القلب على أداء وظيفته بشكل عادي في انتظار أن تجرى له عملية زراعة القلب.

وأضاف الطبيب أن هذه الآلة التي ستساهم في استقرار الحالة الصحية للمريض غير متوفرة حاليا بمستشفى محمد السادس بمراكش وتم التنسيق مع المركز الاستشفائي الحسن الثاني بفاس من أجل أن تتم هذه العملية بمستشفى فاس. وأشار إلى أن عملية نقل المريض من مراكش إلى المركز الاستشفائي الحسن الثاني بفاس تمت على وجه السرعة واستغرقت حوالي ساعتين حتى لا تتدهور صحة المريض.