مواطن مفقود في بئر بالمهدية منذ 4 أيام والسلطات لم تحرك ساكنا

مواطن مفقود في بئر بالمهدية منذ 4 أيام والسلطات لم تحرك ساكنا

14 أبريل 2016 - 21:34

علمت جريدة “العمق المغربي”، أن مواطنا فُقِد بعد انهيار بئر عليه بمدينة المهدية، وذلك منذ أربعة أيام دون أن تستطيع السلطات إنقاذه.

محمد أيت عبو، شقيق المفقود، قال في تصريح لجريدة “العمق المغربي”، إن شقيقه “إبراهيم أيت عبو” دُفن حيا بعد انهيار بئر عليه، مشيرا إلى أن الحادث وقع زوال يوم الإثنين المنصرم، حين كان شقيقه يقوم بعملية حفر داخل البئر من أجل إتمام بنائه.

وأوضح المتحدث، أن السلطات المحلية لم تحرك ساكنا في محاولة إنقاذ الضحية، لافتا إلى أن مصالح الوقاية المدنية والأمن “برروا عجزهم عن إنقاذ المواطن بعدم توفر الوسائل والإمكانات اللازمة للوصول إلى عمق 22 متر”، وفق تعبيره.

وأضاف أيت عبو، أن البئر انهار على الضحية أثناء محاولته اقتلاع صخرة ضخمة على عمق 22 متر من سطح الأرض، مشيرا إلى أن عائلته لا تعلم إن كان ما زال حيا أم لا.

وتابع قوله في التصريح ذاته: “شباب المنطقة يحاولون الوصول إلى الضحية بأنفسهم عبر عمليات الحفر المستمرة، وصلنا إلى حد الآن لعمق 21 متر، وأفراد الوقاية المدنية يساعدوننا فقط، وأغلبهم متدربين للأسف”.

وكشف في الاتصال ذاته، أن عائلة المفقود تعيش على أعصابها، “خاصة أنهم يظنون أن السلطات لو قامت بعملها منذ اليوم الأول لاستطاعت إخراجه على قيد الحياة، لكنهم لم يساعدوننا في البحث عليه إلا بعد احتجاجات واتصالات متكررة”، وفق تعبيره.

ونظمت عائلة المفقود، وقفات احتجاجية ضد سلطات المدينة، للمطالبة بالإسراع في إنقاذ الضحية، إبراهيم أيت عبو، وهو من مواليد 1975 وأب لطفلين، وكان يشتغل في حفر بئر بالقرب من مقر الجماعة الحضرية لمدينة مهدية بإقليم القنيطرة منذ أكثر من شهرين.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

مجهولون يقتحمون وكالة بنكية بمدينة تيزنيت

جمعية تطالب أمزازي بتوسيع لائحة المستفيدين من الضمان المدرسي

تدخل أمني بحق الأساتذة حاملي الشهادات

نقابة تشجب تعنيف الأساتذة حاملي الشهادات وتطالب بالاستجابة لمطالبهم

تابعنا على