هذا ما قاله فنانون وإعلاميون حول ما جرى للفنانة “بوطازوت”
https://al3omk.com/121319.html

هذا ما قاله فنانون وإعلاميون حول ما جرى للفنانة “بوطازوت”

تعرضت الفنانة “دنيا بوطازوت” إلى كسر بأنفها يوم الأربعاء الماضي بمقاطعة سيدي مومن بالدار البيضاء، والتي حلت بها “الشعيبية” لغرض إداري.

ووفق ما تداولته مجموعة من المنابر الإعلامية، فإن المسؤولين الإداريين بالمقاطعة حاولوا قضاء مصلحتها متجاهلين طوابير المواطنين مما أدى إلى دخول مشادات كلامية بين “بوطازوت” والشابة “خولة” قبل أن يتطور الأمر إلى الضرب.

“خولة”، البالغة من عمرها 21 سنة، أكدت أنها دخلت في مشادات كلامية، والتي تطورت إلى تبادل الضرب ما نتج عنه كسر أنف دنيا، خلال جلسة استماع النيابة العامة لأقوالها.

وعرف هذا الحدث تفاعلا بين أوساط مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك في صفوف الفنانين والممثلين وكذا بعض الإعلاميين.

الفنان محمد الشوبي: “أنا المواطن المشاغب، أقف في الطوابير”

قال محمد الشوبي إنه “المواطن المشاغب، وأقف في الطوابير بجميع أنواعها، حتى طابور انتظار أجرتي”، معبرا أنه يحترم أبناء الوطن ويقف معهم في كل القضايا.

وفي تدوينة له على الفايسبوك، وجه دعوة إلى الله راجيا الابتعاد من لعنة الشهرة والإشهار، مسترسلا في قوله باستفزاز: “حتى لا تكسر خولة أنفي ولا يركب فتاح مصيبتي، يا مجيب الدعوات”.  

محمد الشوبي، الفنان الممثل والمخرج، كتب حوارا قصيرا كونه سيناريو “الكوبل العام الجاي”، وفق تعبيره.

وصوّر في الحوار أن شخصيتا “لكوبل” على أبواب الطلاق مع حجة “كبور” لعدم احترام “الشعيبية” طابور الانتظار بالمقاطعة.

فاطمة وشاي: “ما هذا يا دنيا؟

استغربت الممثلة فاطمة وشاي حول تصرف دنيا بوطازوت، قائلة “راجعي نفسك، فلعل خولة كانت من أشد معجبيك، ولعلها كانت تفخر أنك واحدة من بنات حيها”.

وفي تدوينة لها بفايسبوك، ذكرت فاطمة أن الفنان مواطن كسائر المواطنين، ولا يمكن أن يشعر بالتميز على الآخرين لمجرد الظهور على الشاشة أو الشهرة، حسب ما عبرت عليه.

وأضافت في كتابتها أنه يمكن للفنان أن يرحب به بعض الموظفين، وبعض المواطنين، كما يمكن “أن يسمح البعض بقضاء أغراضنا قبل أغراضهم”، مؤكدة أنه يجب التحلي بالاحترام والتقدير.

المنشط رشيد الإدريسي: ” لا للعنف، ودنيا أرجوك سامحي لخولة”

انتقد رشيد الإدريسي، مقدم برنامج إذاعي على راديو أصوات، تصرف الشابة “خولة”، قائلا إنه “كيفما كان الحال، الضرب لا، أنا ضد العنف”.

وفي حديثه الصباحي ببرنامجه “صباح جديد مع رشيد”، وجه رشيد رسالة إلى “دنيا بوطازوت” راغبا منها أن تتنازل على الدعوة القضائية.

كما أضاف في طلبه أن تترك بوطازوت المجال للشابة “خولة” لتبني مستقبلها، وأن تكون “صاحبة القلب الأبيض، والشعيبية التي دخلت ملايين منازل المغاربة، كوني بنت الشعب”، وفق تعبيره.

نعمان لحلو: “الفن عزة، تواضع وأخلاق قبل الموهبة، يا عزيزتي”

كتب نعمان لحلو في صفحته الشخصية بـ”الفايسبوك” أن “الفن عزة، تواضع وأخلاق قبل الموهبة، يا عزيزتي”، يوم أمس.

وفي رده على تعاليق المتابعين، قال إن “كلامه غير موجه للفنانة دنيا بوطازوت”، مفسرا أن إحدى الفنانات التي رآها تتصرف بـ”عنجهية” في مطعم بمراكش، حيث كان يتواجد.

وعبر نعمان في تعليقه على احترامه للقانون حتى يقول كلمته، مردفا أنه “إن كانت بريئة، نساندها، وإن كانت مذنبة فيجب أن تتحمل مسؤوليتها كأي فرد عادي في المجتمع”.

الكوميدي فتاح جوادي: “دنيا دائما هكا تتعاير”

صرح الكوميدي فتاح جوادي على أن الفنانة بوطازوت “دائما تتعاير”، مسترسلا أن الأمر وقع في لقائه معها باستوديو تصوير “لالة العروسة”، حيث حاول أن يسلم عليها مادا يده إلا أنها تجاهلته، حسب قول المتحدث.

وأضاف فتاح، في تصريح صحفي، أن الفنانة حاولت أن تتبعه لمكان التصوير، وقامت بالبزق عليه، كما شتمت المصورين والكاميرا.

وأبدى الفنان على مسامحته للفنانة على تصرفها، إلا أنه عبر على أن هذا التصرف “منحط”، لا يليق بفنان في المستوى، وفق تعبيره.

الفنان محمد عدلي: “غادي نكون مع خولة”

عبر الفنان محمد عدلي عن مساندته للشابة “خولة” قائلا: “إن كان ما وقع فعلا هو ما قرأناه”، بحكم عدم تواجده في مكان الحادث آنذاك، وفق حديثه.

وأشار محمد عدلي إلى أن قوة الفنان في جمهوره، معبرا أنه يجب على الفنان أن يعطي صورة جميلة للناس.

وهاجم المتحدث نفسه دنيا بوطازوت في تصريح صحفي، قائلا “باغا ترجعينا 50 عام للوراء، لا الله يرضي عليك، خلينا راه حنا في 2016″، معلقا على أن دنيا قالت للناس بالمقاطعة “كاين مواطن ومواطن”، وفق ما سمعه.