العمق الرياضي

ثنائية “جريزمان” تطيح ببرشلونة حامل اللقب من دوري الأبطال

ودع برشلونة حامل اللقب منافسات دوري أبطال أوروبا لكرة القدم اليوم الأربعاء، بعد تمكن مضيفه اتليتيكو مدريد من تضييق الخناق عليه في مباراة إياب دور الثمانية ليسجل هدفين بواسطة انطوان جريزمان ويفوز 2-صفر.

ووضع اللاعب “جريزمان” اتليتيكو في المقدمة بواسطة ضربة رأس إثر عرضية متقنة من ساؤول نيجيز ليمنح أصحاب الأرض تقدما مستحقا في الدقيقة 36، قبل أن يسجل المهاجم الفرنسي الهدف الثاني له ولفريقه من ركلة جزاء قبل دقيقتين على نهاية زمن اللقاء إثر لمسة يد من أندريس أنيستا.

واستطاع فريق المدرب دييجو سيميوني احتواء منافسه البعيد عن مستواه على نحو غير معهود ليطيح ببرشلونة بالفوز عليه 3-2 في مجموع مباراتي دور الثمانية. وهذه هي ثاني مرة يخرج فيها برشلونة من هذا الدور خلال ثلاثة مواسم.

وتعد النتيجة مثالا واضحا على الدهاء الخططي لسيميوني مدرب اتليتيكو بعد أن استطاع فريقه الحد من فرص برشلونة لأدنى مستوى ممكن.

ورغم ارتفاع مستوى برشلونة في الشوط الثاني إلا أنه عانى لصناعة فرص خطيرة. وكانت أفضل فرصة للفريق الكطالوني من نصيب لويس سواريز الذي سجل هدفي مباراة الذهاب عندما فاز برشلونة 2-1، إلا أن مهاجم أوروجواي لم يسدد مباشرة في مرمى الحارس يان أوبلاك.

وبدا أن قوة برشلونة – الذي كان يسعى لأن يصبح أول فريق يحتفظ بلقب دوري الأبطال – قد خارت مع اقتراب الموسم من نهايته حيث فاز في مباراة واحدة من بين آخر خمس لقاءات خاضها.

ولم يظهر برشلونة بنفس المستوى كفريق لم يخسر في 39 مباراة متتالية حيث خسر مطلع الشهر الحالي أمام ريال سوسيداد بالدوري المحلي  1-صفر.

وأشعلت جماهير اتليتيكو أجواء المباراة بالهتاف في البداية لتمنح لاعبيها قوة دفع كبيرة، واستطاع جابي ويانيك كاراسكو وجريزمان اختبار اندريه تير شتيجن حارس برشلونة في عدة مناسبات.

واقترب اتلتيكو من التأهل للدور قبل النهائي عبر قاعدة التسجيل على أرض المنافس عندما مرر ساؤول عرضية متقنة إلى جريزمان أودعها برأسه في الشباك.

وقال سيميوني مدرب اتليتيكو “لم نتوقف عن الاعتقاد في قوتنا ولم نتخل عما نريد القيام به.”

وأضاف “كان من الرائع متابعة المباراة من على جانب الملعب. هذه اللحظات لن تتكرر لأنها لحظات فريدة في عالم كرة القدم.”

وتحولت المباراة مع الوقت إلى مواجهة عنيفة في ظل الكثير من الأخطاء التي ارتكبت إضافة لتعمد الكثير من اللاعبين السقوط وإضاعة الوقت.

وبعد تعزيز جريزمان للنتيجة كان أمام برشلونة دقيقتين إضافة للوقت المحتسب بدل الضائع لتسجيل هدف كان سيطيل عمر المباراة لوقت إضافي لكن ليونيل ميسي سدد ركلة حرة علت العارضة.

وقال جريزمان “لعبنا أمام أحد أفضل الفرق في العالم وهو ما جعلنا نشعر بالفخر في النهاية. بلغنا الدور قبل النهائي الآن ونحن ضمن الأربعة الكبار في أوروبا”.

وأضاف “ساندتنا جماهيرنا تساندنا في كل مباراة على أرضنا ودفعتنا لتقديم المستوى الذي قدمناه الليلة. يعود الفضل في الفوز بهذه المباراة لهم أيضا”.