مجتمع

الأمن يحاصر مقر نقابة احتضن لقاء للمتدربين ويمنعهم من المغادرة

تحاصر قوات الأمن العمومية في هذه اللحظات مقر الجامعة الحرة للتعليم الذي يحتضن لقاءات التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين، وأفاد مصدر لجريدة “العمق المغربي” من التنسيقية، أن القوات أغلقت جميع المنافذ المؤدية للمقر المذكور وتمنع كل من بداخله من المغادرة.

مصادر “العمق المغربي” أكدت أنه من بين المحاصرين داخل مقر النقابة التعليمية، أعضاء عن اللجنة الجهوية بالرباط، التابعة للمجلس الوطني لحقوق الإنسان، عقدت لقاءً مع المتدربين لمناقشة حيثيات إمكانية تعرض المسيرة الوطنية المزمع تنظيمها يوم غد للتعنيف.

ويشار إلى أن رئاسة الحكومة أصدرت يوم أمس الثلاثاء بلاغا، تعلن فيه منع المسيرة الوطنية بالرباط غدا الخميس، مؤكدة أن “وزارة الداخلية ستتخذ في نطاق اختصاصاتها كافة الإجراءات والتدابير لتفعيل هذا القرار الحكومي”.

وزارة محمد حصاد هي الأخرى، أصدرت بلاغا بعد ساعات من بلاغ رئاسة الحكومة، توصلت جريدة “العمق المغربي” بنسخة منه، دعت فيه الأساتذة المتدربين إلى احترام قرار رئيس الحكومة بمنع هذه التظاهرة، مطالبة بـ”عدم القيام بأي محاولة للمس بالأمن والإخلال بالنظام العام”، وحملت المحتجين “كامل المسؤولية في كل ما يمكن أن يترتب عن أي عمل مخالف للقانون”.

وأضاف بلاغ الداخلية، أن الوزارة “ستحرص على التطبيق الصارم لقرار منع هذه التظاهرة”، وذلك “في نطاق الاختصاصات الموكولة لها فيما يخص الحفاظ على النظام العام”.