اقتصاد

أخنوش: 50 مليار لم تصل بعد للصندوق وها فين مشاو فلوس السنة الماضية

قال وزير الفلاحة عزيز أخنوش، إن الـ 50 مليارا لم تصل بعد للصندوق، و”سنتكلم عن سنة 2015، الذي كانت فيه مليار و300 مليون درهم، وها فين مشاو فلوس السنة الماضية” يقول الوزير.

وأكد أخنوش في جواب عن سؤال للفريق الحركي حول صندوق التنمية القروية الحصيلة والآفاق، خلال الجلسة الأسبوعية للأسئلة الشفهية بمجلس النواب، أنه في “إطار الاستعمالات التي كانت بين سنتي 2013 و2016، كانت هناك مجموعة من المشاريع، منها مشروع  لفك العزلة بغلاف مالي يقدر بمليار درهم، مكنت من إنجاز 2000 كيلومتر، ومشاريع التهيئة الهيدروفلاحية بغلاف مالي وصل 765 مليون درهم”.

وأضاف المتحدث ذاته، أن من المشاريع التي استفادت من الدعم أيضا، مشروع الدعامة الثانية بغلاف مالي وصل لـ 729 مليون درهم، ومشاريع تنمية مناطق الواحات وشجر الأركان 262 مليون درهم، بالإضافة إلى إصلاح الأضرر الناجمة عن الفيضانات بغلاف مالي 195 مليون درهم” على حد قوله.

وفي تعقيبات على الموضوع، قال الفريق الاستقلالي، إن جواب الوزير هم سنوات لم تكن معنية بالسؤال، فـ”هل هذا المبلغ متوفر الآن ورهن إشارتكم أم سيتم عبر سنوات، فنحن في الشهر الرابع من سنة 2016 ولم نر أي ورش من أوراش التنمية القروية” يقول الفريق.