مجتمع

الداخلية تحيل “قائد الدروة” المتهم بابتزاز امرأة على المجلس التأديبي

أعلنت وزارة الداخلية مساء اليوم الإثنين، أنها ستحيل قائد الدروة بإقليم برشيد، الحسين عربان، أمام المجلس التأديبي يوم 12 أبريل الجاري لاتخاذ الإجراءات الإدارية اللازمة في حقه.

وأضافت الوزارة في بلاغ لها توصلت جريدة “العمق المغربي” بنخسة منه، أن القائد المعني سيمثل أمام المحكمة تبعا لنتائج الأبحاث التي أجرتها مصالح الدرك الملكي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، مضيفة أن المعني بالأمر تم توقيفه يوم 27 فبراير 2016، بعد بحث تمهيدي حول الموضوع.

وذكر البلاغ بأن مصالح الدرك الملكي قامت بالتحقيقات اللازمة مع كل الأطراف المعنية بالقضية، منذ 23 فبراير 2016، وأنجزت محاضر قانونية للمتابعة، حسب ما جاء في البلاغ.

وكانت المحكمة الابتدائية ببرشيد، قد قررت تأجيل النطق بالحكم في قضية زوج المرأة المتهم بابتزاز قائد الدروة، كما رفضت المحكمة منح السراح المؤقت للمعتقل.

وكانت تسجيلات فيديو، قد أظهرت القائد المذكور في غرفة نوم زوجة المعتقل، حيث تتهمه زوجة المعني بالأمر بابتزازها وتخييرها بين ممارسة الجنس معه أو الزج بزوجها في السجن.

وتفيد المرأة أنها استدرجت القائد إلى بيتها، قبل أن يضبطه زوجها ويعترف لهما بابتزازهما وطلب أموال منهما مقابل التغاضي عن إضافتهما لغرف جديدة في منزلها دون ترخيص.