https://al3omk.com/121984.html

فيديريكو يحرز لقب الدورة ال32 لجائزة الحسن الثاني الكبرى للتنس

أحرز اللاعب الأرجنتيني فيديريكو دلبونيس المصنف رابعا، اليوم الأحد، لقب الدورة ال32 لجائزة الحسن الثاني الكبرى للتنس التي احتضنتها ملاعب النادي الملكي لكرة المضرب بمراكش ما بين 2 و10 أبريل الجاري.

وجاء تتويج اللاعب الأرجنتيني بعد انتصاره في المباراة النهائية على اللاعب الكرواتي بورنا كوريتش المصنف ثالثا في هذه البطولة بواقع جولتين لصفر (2/6 و4/6).

وكان دلبونيس قد تأهل إلى المباراة النهائية لجائزة الحسن الثاني الكبرى للتنس بعد انتصاره في مباراة نصف النهاية أمس السبت، على الإسباني البرت مونتانيس بجولتين للاشيء (6-4 و6-3).

وتعد هذه المرة الرابعة التي يبلغ فيها دلبونيس (25عاما) المباراة النهائية لإحدى دورات رابطة اللاعبين المحترفين، ليتمكن من إضافة لقب ثاني في مسيرته الاحترافية بعد الأول سنة 2014 في دورة ساو باولو البرازيلية على حساب الإيطالي باولو لورنتسي.

وكان دلبونيس قد خسر نهائي دورتي هامبورغ الألمانية سنة 2013 ونيس الفرنسية سنة 2014.

أما بالنسبة لكوريتش (19 عاما) الذي انتصر في مباراة نصف النهاية على التشيكي ييري فيسيلي ب 7-6 (7-5) و7-6 (7-5)، فتعد هذه المباراة النهائية الثانية في مسيرته الاحترافية بعد الأولى في دورة تشيناي الهندية مطلع العام الحالي والتي خسرها أمام السويسري ستانيسلاس فافرينكا بجولتين لصفر 3-6 و5-7.

ويحصل الفائز بالمرتبة الأولى لجائزة الحسن الثاني الكبرى لكرة المضرب على 250 نقطة ستمكنه من تحسين ترتيبه في لائحة رابطة لاعبي التنس المحترفين.

وحضر حفل تسليم الجوائز، على الخصوص، الكاتب العام لوزارة الشباب والرياضة عبد اللطيف أيت العميري، ووالي جهة مراكش أسفي محمد مفكر، ورئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة المضرب فيصل العرايشي.

يشار إلى أنه في صنف الزوجي، تمكن الثنائي الأرجنتيني غيليرمو ديران وماكسيمو غونزاليس من الفوز باللقب بعد تغلبهما في المباراة النهائية أمس السبت على الثنائي المتكون من الكرواتي مارين دراغانيا والباكستاني عصام الحق اكريشي بجولتين لواحدة (2/6 و 6/3 و6/10).

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك