أخبار الساعة

البيضاء تحتضن الدورة الثانية لمعرض “أركان أفريكا”

تنظم جمعية أركان لتنمية الفن والمحافظة على التراث حفل افتتاح الدورة الثانية للمعرض الدولي المعاصر “أركان أفريكا”، وذلك يوم الخميس 14 أبريل الجاري بمعمل الثقافات المتواجد بالفضاء الأثري للمجازر القديمة بالدار البيضاء.

وأوضح بلاغ لجمعية أركان لتنمية الفن والمحافظة على التراث، أن هذه الدورة الجديدة ستنفرد بعرض حصيلة الأعمال الفنية المعاصرة المنجزة برسم المدة الفصلية للإقامة الفنية، التي تشرف الجمعية المذكورة على شؤونها الإبداعية.

وأشار البلاغ إلى أن هذه الدورة ستشكل مناسبة سانحة للتواصل والتفاعل مع صفوة نموذجية من المبدعين الأفارقة المعاصرين الذين يمثلون، إلى جانب المغرب، كلا من جنوب إفريقيا، والجزائر، وبنين، والكونغو، ونيجيريا، وتونس، وبوركينافاصو، والأرجنتين، والكامرون، والسنغال.

وذكر المصدر ذاته أن الإقامة الفنية “أركان” تعد فضاء للإبداع متعدد التخصصات والاتجاهات، إذ يتيح للفنانين فرص اللقاء والتبادل والإبداع، ونشر مشاريعهم الفنية والثقافية في رحاب هذا المحترف الفني الذي يشتغل كمختبر للإبداع المستقل، وفق نظام الورشات الفنية التي تهم مختلف المجالات التعبيرية من نحت، وتصوير صباغي، وفوتوغرافيا، وفيديو، بالإضافة إلى الإبداع الافتراضي، والتعبير الجسدي، والسينوغرافيا والحفر.