أخبار الساعة

انطلاق فعاليات الدورة 7 للمعرض الجهوي للكتاب بالعيون

انطلقت، مساء أمس الجمعة بالعيون، فعاليات الدورة السابعة للمعرض الجهوي للكتاب، الذي تنظمه المديرية الجهوية للثقافة لجهة العيون- الساقية الحمراء تحت شعار” الكتاب نبراس التقدم” إلى غاية 12 أبريل الجاري.

وأوضح المدير الجهوي للثقافة بالعيون، اشبيهناء ماء العينين، أن هذه المعرض، الذي ينظم بتنسيق مع المجلس البلدي للمدينة، يندرج في إطار إستراتيجية وزارة الثقافة الهادفة لتشجيع القراءة العمومية، ودعم الكتاب وتقريبه من المواطن، وتنفيذا للبرنامج السنوي للمعارض الجهوية للكتاب، مبرزا أنه تم الحرص على جعل هذه التظاهرة الثقافية منارة ثقافية لتقريب الكتاب من القراء والمهتمين بالشأن الثقافي، ودعم القراءة العمومية، وتحسيس الناشئة والشباب بأهمية الكتاب في الحياة اليومية.

وأضاف  ماء العينين، في تصريح للصحافة، أن هذه الدورة، التي تعرف مشاركة 22 عارضا من دور نشر وطنية ومكتبات محلية ومؤسسات حكومية تعنى بمجال الكتاب، تروم توسيع دائرة القراءة والتشجيع على نشر المعرفة والإطلاع على آخر الإصدارات، بالإضافة إلى إتاحة الفرصة للشباب من أجل التعرف على هذه الإصدارات. ويتضمن برنامج هذه التظاهرة، التي يحتضنها فضاء دار الثقافة أم السعد، برنامجا ثقافيا موازيا، يشمل ندوات فكرية، وتوقيعات للكتب، بالإضافة إلى تنظيم معرض تشكيلي ومجموعة من الأنشطة التربوية والتثقيفية الموجهة للأطفال.