حلقة أخرى من الصراع بين الداخلية والAMDH

08 أبريل 2016 - 12:30

ذكرت مصادر حقوقية، أن مؤتمر الجمعية المغربية لحقوق الإنسان المرتقب انعقاده نهاية أبريل الجاري، سيعرف شوطا آخر من معارك الجمعية مع الداخلية.

في هذا السياق، يعمل مجموعة من الحقوقيين، على الدعوة إلى ما وصفه مصدر حقوقي لجريدة “العمق المغربي”، بـ”اجتماع موسع سيعقد يوم الثلاثاء المقبل 12 أبريل 2016 على الساعة الخامسة مساء بمقر الجمعية المغربية لحقوق الإنسان”، بعد وجود “مؤشرات” تؤكد منع عقد المؤتمر الوطني للجمعية المغربية لحقوق الإنسان من الانعقاد في قاعة عمومية.

إلى ذلك، أوضح نفس المصدر، أنه على خلفية المؤشرات الواضحة التي تؤكد أن السلطات العمومية تحاول منع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان من عقد مؤتمرها الوطني الحادي عشر (11) أواخر شهر أبريل الجاري، وذلك بحرمانها من استعمال أي فضاء عمومي يحتضن أشغال المؤتمر، فإن الأمر يعتبر مسا بالحق في التجمع السلمي، ويشكل تهديدا للحق في التنظيم.

وأضاف، بأن هذه المبادرة تأتي لأجل مناقشة “دواعي التطورات، واتخاذ ما يرونه مناسبا في النازلة”.

يذكر، أن السلطات الولائية للرباط، كانت قد منعت خلال الأيام القليلة الماضية، شبيبة النهج الديمقراطي من عقد مؤتمرها الوطني في قاعة عمومية، الأمر الذي دعى مجموعة من المتتبعين القول بأن مواقف الداخلية تجاه الجمعية المغربي لحقوق الإنسان التي يهيمن عليها النهج الديمقراطي أو تجاه هذا الأخير، تعود إلى المواقف المثيرة التي ما فتئ يعلن عنها سليل منظمة “إلى الأمام” من الدولة والقضية الوطنية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

بناية بالفنيدق تثير انتباه الملك .. والداخلية تجري تحقيقا وتستفسر مسؤولين

هذه هي قيمة تعويضات أعضاء الهيئة الوطنية لضبط الكهرباء

الوردة والجرار يحتكران هيئة ضبط الكهرباء.. والـPPS: “وزيعة وفضحية” يجب التراجع عنها

وفاة القيادي الإخواني العريان

مصر.. وفاة القيادي بجماعة الإخوان المسلمين عصام العريان بسجن “العقرب”

رئيس الحكومة المغربية يزور سفير لبنان بالرباط

قام بزيارة تضامنية.. العثماني يعزي سفير لبنان في ضحايا الانفجار

تابعنا على