العمق الرياضي

مواجهات صعبة لممثلي الكرة المغربية في المسابقات الإفريقية

تستعد 3 أندية مغربية للمواجهات الإفريقية اليوم الجمعة وغدا السبت في مسابقتي دوري أبطال إفريقيا بالنسبة لفريق الوداد البيضاوي، وكأس الكونفدرالية الإفريقية بالنسبة للفتح الرباطي والكوكب المراكشي، حيث سيسعون إلى تحقيق نتائج إيجابية لتجاوز هذا الدور.

أولى هذه المباريات ستقام مساء اليوم الجمعة بالرباط، وستجمع بين الفتح الرباطي ونادي سبور فيلا الأوغندي برسم منافسات كأس الكونفدرالية الإفريقية، حيث سيعمل من خلالها ممثل الكرة المغربية الفوز بنتيجة كبيرة قبل مواجهة الإياب بأوغندا.

وضمن نفس المسابقة يرحل فريق الكوكب المراكشي إلى الجزائر لمواجهة فريق مولودية وهران يوم غد السبت، ويسعى الفريق المراكشي للعودة إلى المغرب بنتيجة إيجابية في ظل الظروف التي يعانيها، خاصة مع الأزمة المالية التي جعلت العديد من اللاعبين يهددون بمقاطعة التدريبات قبل مواجهة المولودية بعد تأخر مستحقاتهم المالية.

ملعب الفتح بالرباط: الجمعة 08 أبريل 2016 (20:30)
الفتح الرباطي -:- سبور فيلا

ملعب أحمد زيانة بوهران: السبت 09 أبريل (18:00)
مولودية وهران -:- الكوكب المراكشي

وفي مباراة إفريقية قوية، يلتقي الوداد البيضاوي بفريق مازيمبي الكونغولي يوم غد السبت بالملعب الكبير لمراكش برسم ذهاب الدور الثالث من دوري أبطال إفريقيا، بعد هزيمته الأسبوع الماضي أمام نادي حسنية أكادير بنفس الملعب برسم الجولة 22 من البطولة الوطنية الاحترافية.

الوداد الذي لن تكون مواجهته لفريق مزيمبي بالسهلة، سيعمل بقيادة المدرب توشاك على تحقيق نتيجة إيجابية ومريحة تحسبا لمباراة الإياب بالكونغو، خاصة وأن الخصم معروف عليه أنه يقدم مباريات كبيرة داخل قواعده، كما أنه يعتبر من أقوى الأندية على صعيد القارة الإفريقية.

ملعب مراكش الكبير: السبت 09 أبريل 2016 (19:30)
الوداد البيضاوي -:- مازيمبي الكونغولي

ثلاث مباريات إذن بطعم إفريقي تجمع الأندية المغربية المتعطشة لتحقيق الألقاب القارية بأندية أخرى تسعى للتفوق على الكرة المغربية التي غاب عنها التتويج الإفريقي لسنوات عديدة.