أخبار الساعة

افتتاح مسجد في مدينة كالاراسي في رومانيا

افتتح أمس الخميس مسجد بمدينة كالاراسي، التي تقع على بعد 125 كلم جنوب من بوخارست، بحضور السفراء المعتمدين للدول الإسلامية في رومانيا والمسؤولين الرومانيين.

وأشادت سفيرة المغرب في رومانيا، السيدة فوز الأشهبي التي كانت ضمن وفد الدبلوماسيين بهذا الإنجاز الذي سيسمح للمؤمنين بأداء الصلاة في ظروف جيدة.

وأعرب المشاركون في حفل أقيم بهذه المناسبة، عن ارتياحهم لافتتاح هذه المعلملة الدينية التي ستوفر الظروف الملائمة لممارسة الشعائر الإسلامية في مدينة كالاراسي. وأكدوا أن افتتاح هذا المسجد هو مرادف للتعايش السلمي بين مختلف الأديان في رومانيا مشيدين في الوقت ذاته، بالنظرة الإيجابية التي تتمتع بها الجالية المسلمة في رومانيا، في سياق دولي يتسم بارتفاع معاداة الإسلام والتطرف الديني.

وأكد المشاركون في هذا الحفل الديني على تعميق الحوار بين الأديان لتجنب أي استغلال مسيئ للإسلام. وشارك في حفل افتتاح مسجد مدينة كالاراسي عن الجانب الروماني، فيكتور أوباسشي وزير الدولة المكلف بشؤون العبادة، وامات علاء الدين، وزير الدولة المكلف بإدارة العلاقات بين الجماعات الإثنية، ويوسف مراد، رئيس الشؤون الإسلامية في رومانيا ولوسان إبراهام، عضو البرلمان الروماني من الاتحاد الديمقراطي التركي من رومانيا والسلطات المحلية.