أخبار الساعة

منح ثمانية جوائز لفائدة مقاولات بالقارة السمراء

حظي ثمانية مقاولات بالقارة الإفريقية، مساء أمس الخميس، بتكريم خاص في إطار تظاهرة “هوب أفريكا أواردز 2016” المنظمة على هامش الدورة الرابعة لملتقى المستثمرين والمقاولين بإفريقيا “هوب أفريكا”،المنظمة يومي 07 و 08 أبريل الجاري بالدار البيضاء.

ومنحت هذه الدورة، التي تنظم تحت رعاية الملك محمد السادس، جائزة “لي أفريك” لمجموعة “وفا سلف”، فيما نالت مقاولة “ماستر ييز” جائزة المرأة المقاولة.

أما جائزة المقاول الشاب، فقد عادت إلى مقاولة “إيزي تشير”، فيما نالت مقاولة “نيلسن”، جائزة المقاولة المبتكرة ، وكانت جائزة “المسؤولية الاجتماعية” من نصيب مقاولة “ليغو”.

من جانبها ، تمكنت “المغربية للألعاب والرياضة” من الانفراد بجائزة تعاون جنوب جنوب، فيما منحت جائزة مقاولة السنة لمقاولة “إتيكيا”، وعادت جائزة هوب أفريكا لشركة “مناجم”.

كما خصصت هذه الدورة، التي تنظم تحت شعار “روح المقاولة كمسرع للإقلاع الاقتصادي”، جائزة خاصة للمرحوم لعلي الزرغلي عن صندوق الإيداع والتدبير، وذلك لمساهمته الكبيرة في إنجاح الدورات الثلاث السابقة لهذه التظاهرة الإفريقية.

ويتضمن برنامج هذه التظاهرة، التي يشارك فيها 100 عارض، والتي حلت فيها السينغال كضيف شرف، تنظيم ورشات وندوات، ولقاءات أعمال مصغرة، تركز على الاستثمار.

وتشكل هذه الدورة، التي تنظمها شركة (نيكست جينيراسيون أنتروبرونور أنمباكت)، و المركز المغربي لإنعاش الصادرات (مغرب تصدير) ، تحت إشراف وزارة الشؤون الخارجية والتعاون، موعدا سنويا يجمع رؤساء المقاولات، والمستثمرين المؤسساتيين بالقطاعين العام والخاص، وخبراء ، وحاملي المشاريع بالمغرب وإفريقيا.