أخبار الساعة

الاحتلال الصهيوني يعتقل مقدسيتين من داخل بيتهما

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني في ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس سيدتين مقدسيتين من مدينة القدس من منزليهما بتهمة التحريض وإثارة الشعب.

حيث كانت القوات قد داهمت المنازل وقامت بتفتيشها ثم قامت باعتقال السيدتين أم طارق الهشلمون (47 عاما) و عايدة الصيداوي (40 عاما) من البلدة القديمة في مدينة القدس.

يذكر أن السيدتين من النساء المرابطات اللواتي يحرصن على البقاء في المسجد الأقصى من أجل التصدي لاقتحامات الشرطة الصهيونية أو عند دخول الصهاينة إلى هناك، وكانت الشرطة الصهيونية وخلال عملية اقتحامها للمنزل قد صادرت الهواتف النقالة الخاصة.

وحذر السيد أمجد أبو عصب رئيس لجنة أهالي الأسرى الفلسطينيين في مدينة القدس في حديث مع شينخوا، من أن هذا المخطط “الإسرائيلي” يهدف إلى اعتقال المزيد من المرابطات وتوجيه لوائح اتهام جزافاً بحقهن، كما حصل سابقا مع السيدة سحر النتشة التي وجهت إليها على الفور تهمة التحريض على (فيسبوك). 

ولفت المسؤول المقدسي أن هذه التهمة الأولية بحق النتشة لا يمكن البناء عليها، لكنها تأتي في سياق حسم قضية الأقصى والتخلص من المرابطات والمرابطين والنشطاء الشباب بالاعتقال والإبعاد عن القدس بالتزامن مع بدء الأعياد اليهودية.