أخبار الساعة

700 مستفيد من قافلة تضامنية بجماعة أفرا بزاكورة

استفاد أزيد من 700 شخص، من سكان جماعة أفرا بإقليم زاكورة، من قافلة تضامنية نظمتها مجموعة FLY AWAY MOROCCO، بشراكة مع جمعية التربية والتكوين والتنمية الاجتماعية AFDES، وذلك يوم السبت 02 أبريل المنصرم.

واستفاد من الحملة الطبية المجانية للقافلة 500 شخص، أشرف عليها طاقم طبي متخصص، حيث أجريت للمستفيدين فحوصات وكشوفات في الطب العام وقياس الضغط الدموي والسكري، كما وزعت الأدوية بالمجان على الأطفال والأرامل، بالإضافة إلى استفادة النساء من حملة تحسيسية حول الرضاعة الطبيعية وأهميتها.

وفي الجانب الاجتماعي لقافلة “التضامن”، استفاد سكان المنطقة من حملة لتوزيع الملابس على كل الأفراد، أشرف على توزيعها أعضاء مجموعة Fly Away Morocco بمساعدة من أعضاء الجمعية المحلية AFDES، كما استفاد أطفال المنطقة من مجموعة من الأنشطة الترفيهية والثقافية أدخلت البهجة والسرور إلى قلوبهم الصغيرة.

وتم بالمناسبة تنظيم مجوعة من الورشات، استفاد منها أزيد من 200 تلميذ من المؤسسات التعليمية التابعة لجماعة أفرا، حيث شملت كل من ورشة الصحافة والإعلام المواطن ثم ورشة أخرى حول أساسيات الإسعافات الأولية من تأطير مجموعة من الشباب الناشط في هذه المجالات.

يشار إلى أن هذه القافلة تعد الثانية التي تنظمها مجموعة FLY AWAY MOROCCO، بعد النسخة الأولى التي نظمت شهر يناير الماضي بدواوير أيت وانكدال الكائنة بمنطقة أيت بوڭماز إقليم أزيلال.