مجتمع

هذا هو عبد الإله الحليمي المدير الجديد لقناة السادسة وإذاعة محمد السادس

عينت الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة عبد الإله الحليمي، مديرا لقناة السادسة وإذاعة محمد السادس للقرآن الكريم، عوض المدير السابق إدريس الحيان الذي طلب إعفاءه، ليصبح بذلك الحليمي، الذي ترأس إذاعة طنجة لعشر سنوات، مسؤولا عن القناة والإذاعة الدينيتين الوحيدتين بالمغرب.

المدير الجديد القادم من طنجة والمزداد بها في الثاني من يونيو سنة 1966، يملك مسارا صحفيا بامتياز، فهو خريج المعهد العالي للصحافة بالرباط سنة 1989، تخصص الصحافة السمعية البصرية، وسبق له أن عمل في الإذاعة الوطنية بالرباط فور تخرجه في قسم التحرير العربي، وظل صحفيا بالعاصمة الإدارية لأربع سنوات.

عاد الحليمي إلى مسقط رأسه طنجة سنة 1993، ليعمل في إذاعتها التي تعد الأقدم بالمغرب، ليصبح رئيسا للتحرير بقطاع الأخبار، ومنشطا للعديد من البرامج، وتوج خلال هذه الفترة بعدة جوائز، منها جائزة مهرجان القاهرة للإذاعة والتلفزيون سنة 1998.

انتقل الحليمي بعدها إلى فاس، حيث عين مديرا لإذاعتها الجهوية سنة 2004، ولم يطل مقامه بها كثيرا، حيث عاد لطنجة سنة 2006، ليصبح مديرا لإذاعتها، والتي استمر على رأسها إلى غاية أبريل من سنة 2016، تاريخ تعيينه مديرا لإذاعة وقناة محمد السادس للقرآن الكريم.