أخبار الساعة

إقصاء اللاعب أمين أهودة في اليوم الثاني من منافسات التنس

أقصي اللاعب المغربي أمين أهودة، في اليوم الثاني من منافسات الدورة ال32 لجائزة الحسن الثاني الكبرى للتنس في فئة الفردي، التي تجري أطوارها بملاعب النادي الملكي لكرة المضرب بمراكش حتى العاشر من أبريل الجاري.

وبالرغم من انهزامه بصعوبة في المباراة التي جمعته بالهولندي ثييمو دي باكير بجولتين للاشيء( 5/ 7 و6/7 )، استطاع اللاعب أمين أهودة، إبراز قدراته في اللعب خلال هذه المواجهة، مما سيمكنه من كسب المزيد من التجربة والثقة في النفس خلال مشاركته في الملتقيات الوطنية والدولية المقبلة.

أما نتائج اليوم الثاني من هذه الجائزة، فقد تميزت بفوز الإسباني نيكولاس ألماغرو على اللاعب المولدافي رادو ألبوت بجولتين للاشيء ( 6/4 و6/3)، وانتصار كل من التشيكي جيري فيسيري على الإسباني إينيغو سيرفانتيس بجولتين للاشيء ( 6/ 1 و 6/ 3)، والإيطالي سيمون بوليلي على الياباني دانييل تارو بجولتين للاشيء ( 7/ 5 و 6/4).

كما انتصر الفرنسي بول هنري ماتيو على الإسباني البير راموس فينولاس بجولتين للاشيء ( 7/5 و6/3)، والإيطالي لورانزو جيوستينو على الأوزبكيستاني دينيس إيستومين ( 7/6( 1) و6/4)، والإسباني دانييل جيمينو ترافير على الروسي تيموراز غابشفيلي 6/3 و6/4.

وبالنسبة لمباريات الثنائي، فقد عرفت على الخصوص انهزام الثنائي المغربي رضا العمراني ولمين وهاب أمام الثنائي المتكون من البريطاني دومينيك إينغلو والسويدي روبير ليندستيدت بجولتين للاشيء ( 6/ 2 و6/4).

من جهة أخرى، سيواجه الثنائي المغربي أمين أهودة وياسين إدمبارك الحاصلين على بطاقة الدعوة، الإسبانيين مارك لوبيز ودفيد ماريرو في المباراة التي ستجرى أطوارها غدا الأربعاء.

يذكر أن المتوج بجائزة الحسن الثاني الكبرى لكرة المضرب، التي تعتبر إحدى محطات رابطة لاعبي التنس المحترفين، سيحصل على 250 نقطة ستمكنه من تحسين ترتيبه في لائحة رابطة لاعبي التنس المحترفين.