150 مشاركا في الملتقى الشبابي للوسطية بكلميم

150 مشاركا في الملتقى الشبابي للوسطية بكلميم

05 أبريل 2016 - 21:27

مريم بوجديد - كلميم

انطلق بمدينة كلميم، الملتقى الجهوي الشبابي الثاني للوسطية، تحت شعار "شباب متشبث بقيمه معتز بوطنه"، بحضور عدد من مسؤولي الهيئات المنظمة، وبمشاركة 150 مستفيد من أقاليم الجهة.

القيادي في حركة التوحيد والإصلاح أحمد العزيوي، أبرز في مداخلته بالجلسة الافتتاحية للملتقى أول أمس الأحد، مواطن القوة لدى الشباب، داعيا إياهم إلى النهل من سير الأنبياء والصحابة والتشبث بقيمهم.

من جهته دعا رشيد العدوني، رئيس منظمة التجديد الطلابي، إلى ضرورة استنهاض الكفاءات والطاقات بغية الانتقال لبناء ثقافة الإصلاح، مشيرا إلى أن "ثقافة الإصلاح تهدف لخدمة الوطن وبنائه وتحريره من البؤس والفساد والاستبداد.

وأشار المتحدث، إلى أن رسالة المنظمة هي رسالة المعرفة والدعوة والإصلاح من أجل طالب خدوم لوطنه ومعتز بقيمه كما أن القيام بالمسؤوليات ليس فقط بالشعارات بل بالتحصيل والتفوق والاجتهاد العلمي فالعلم هو مصدر القوة.

الكاتب الوطني لشبيبة العدالة والتنمية، خالد البوقرعي، دعا في كلمته الشباب إلى حمل المشعل وتحمل مسؤولياته تجاه وطنه، موضحا أن "المشروع الوطني المعتدل أصبح محط دراسة وتتبع، من جهات أجنبية سواء التي تريد أن تفهم سر نجاحكم وقبولكم من طرف المؤسسات ومن طرف من جربوا حلولا عديدة للقبول أو غيرهم لأنكم اخترتم خيار الوسطية والاعتدال"، حسب قوله.

وتتواصل فعاليات الملتقى الشبابي الثاني الذي تنظمه حركة التوحيد والإصلاح، وشبيبة العدالة والتنمية، ومنظمة التجديد الطلابي، والمنظمة المغربية للرائدات، على مدى ثلاثة أيام بمشاركة 150 مشاركا من أقاليم الجهة.

 

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

المصلي تفتتح خدمات مركز المواكبة لحماية الطفولة بسلا

أحيزون يستقبل المنتخب الوطني المشارك في بطولة العالم لنصف الماراطون (صور)

أمن مكناس يكشف تفاصيل شريط فيديو لجانح يهدد المارة بالسلاح الأبيض

تابعنا على