أخبار الساعة

نقابة الحلوطي تدعو للكف عن “عرقلة انطلاق مؤسسة الأعمال الاجماعية”

أمل الهواري – متدربة

دعت الجامعة الوطنية لقطاع الصحة، المنضوية تحت الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، إلى الكف عن “عرقلة انطلاق أشغال المؤسسة وتعطيل خدماتها وسد الباب على الريع الجمعوي تحت أي غطاء، وذلك بتصحيح الوضع والتعجيل بتفعيل المادة 5 من القانون الأساسي المنظم للمؤسسة بدون مجاملة أو انحياز لأحد”.

وأعلنت الجامعة، في بيان توضيحي توصلت جريدة “العمق المغربي” بنسخة منه، أنها ستشارك في حفل انطلاق خدمات مؤسسة الحسن الثاني للنهوض بالأعمال الاجتماعية، المرتقب غدا الأربعاء، رغم ما شابه من” خلافات ونقاشات حادة”.

رضى شروف، الكاتب العام للجامعة، دعا في تصريح لجريدة “العمق المغربي”، إلى ضرورة نهج “الحكمة والنضج وتغييب مصلحة موظفي القطاع على المصالح الخاصة الضيقة، والتنبيه على أن الخلاف حول شكل الحفل مهما بلغ، لا يجب أن يسبب في تعطيل المؤسسة قبل أن تنطلق”.

وشدد المتحدث على ضرورة المحاسبة والمراقبة المالية وتحقيق الشفافية والوضوح في تدبير ميزانية المؤسسة مع ترشيد النفقات، مع تعميق النقاش حول شكل وحجم الاقتطاعات ومبدأ الانخراط الاختياري، حسب قوله.

كما أكد البيان على ضرورة اجتناب “التراشق بالبيانات والبيانات المضادة”، ورفضها التام تسييس واستغلال موضوع الحفل من أي طرف كان، خاصة وأن الانتخابات التشريعية على بعد أشهر قليلة، حسب البلاغ ذاته.

ودعت النقابة أعضاء اللجنة المديرية، إلى احترام القرارات والالتزام بما صودق عليه داخل اللجنة وعدم “إغراق أشغال جدول العمل بالنقاط الهامشية”.