سياسة

منيب لأساتذة الغد: هناك من يساندكم لأننا في سنة انتخابية وعليكم بالصمود

قالت نبيلة منيب، الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد، إن هناك من يساند الأساتذة المتدربين لأسباب انتخابية، خاصة وأن 2016 هي سنة انتخابية، مخاطبة أساتذة الغد بالقول “كاين لي كيسنادكم دابا فاق من نعاس، ماشي مشكل غير يجي ينزل لهاذ المعركة المهمة”.

ودعت منيب الأساتذة المتدربين، خلال كلمة لها في ندوة لتنسيقيتهم الوطنية، أمس الإثنين بمقر الاتحاد المغربي للشغل، إلى إبراز مطلبهم بإلغاء “المرسومين المشؤومين” في وجه كل من أراد استغلال المعركة، مطالبة إياهم بمزيد من الصمود ونشر الأمل وعدم الإحباط، حسب قولها.

واعتبرت المتحدثة، أن “معركة الأساتذة المتدربين من صميم معركة الديمقراطية”، وتابعت بالقول “أنتم تمثلون معركة كبيرة لإنقاذ المدرسة العمومية، والمرسومين لا علاقة لهما بالجودة”، وفق تعبيرها.

وأضافت منيب، خلال الندوة ذاتها، أن الدولة يجب أن تتحمل مسؤوليتها في هذا الملف، داعية الحكومة إلى الاستعماع لأساتذة الغد عوض أن تسمع للمؤسسات المالية الدولية لتنفيذ سياسات العولمة المتوحشة، حسب وصفها.

وأشادت القيادية اليسارية بأساتذة التعليم العمومي، مشيرة إلى أن “الأساتذة الذين يدرسون في المدرسة العمومية مناضلون لأنهم يقومون بمهمة نبيلة، وليس فقط من أجل أجر معين”، داعية كل الغيورين إلى مساندتهم “لأن معركتهم في صلب الديمقراطية”، على حد قولها.