مجتمع

صحيفة تنصح السائحات البريطانيات بارتداء ملابس محتشمة في المغرب

قدمت صحيفة “تيليغراف” البريطانية، في مقال نشر أمس الإثنين، نصائح لزائرات الواجهات السياحية المسلمة منها المغرب، والإمارات وإيران وتركيا ومصر وعمان ولبنان والأردن والسعودية، وذلك عقب رفض مضيفات الخطوط الفرنسية وضع غطاء على الرأس أثناء التوقف بمطار طهران الدولي.

وأشارت الصحيفة ذاتها، إلى أن المغرب لا يعتبر بلدا متشددا بالمقارنة مع دول أخرى، إلا أن النساء اللواتي يرغبن في القيام بزيارة لمدينة مراكش، عليهن ارتداء ملابس محتشمة وذلك لتفادي الإزعاج، حسب ما حذرت به مسبقا وزارة الخارجية البريطانية.

وأضافت الصحيفة البريطانية، أن سكان مدينة مراكش يعتبرون ارتداء ملابس محتشمة مؤشرا على الاحترام الذي يخصه بها السياح، لذا على السائحات عدم ارتداء سراويل أو تنورات لا تغطي الركبتين، أو لباسا من دون أكمام، محذرة أنه في حال انتقلت النساء بمفردهن إلى المغرب فإنهن قد يجذبن الانتباه، ويصبحن عرضة للمضايقات.

وأكدت الصحيفة ذاتها، أن وزارة الخارجية البريطانية، تنصح المسافرين بصفة عامة، إلى الدول الإسلامية باحترام التقاليد المحلية والعادات والقوانين والأديان في جميع الأوقات، لكي لا تتم الإساءة إلى السكان المحليين، وخاصة خلال شهر رمضان وعند زيارة الأماكن الدينية.