مجتمع

عون سلطة يكسر رجلي مواطن بسلا بسبب رفضه “شهادة زور”

علمت جريدة “العمق المغربي”، أن عون سلطة وعنصر من القوات المساعدة اعتديا على شاب بمقاطعة بطانة بسلا، وذلك بضربه بالحجز على كربتيه، ما أدى إلى إصابته بكسور في ركبتيه اليمنى واليسرى، اضطر على إثرها لإجراء عملية جراحية على إحديهما.

وقال الشاب المعتدى عليه، عبد الحق حتومي، في تصريح لجريدة “العمق المغربي”، أنه تعرض للاعتداء أمام باب بيته بحي سهب القايد، بسبب رفضه الإدلاء بشهادة زور لصالح مقدم الحي ضد جاره، حسب قوله.

وتابع المتحدث قوله، أن المقدم هدده بهدم منزله (براكة) في حالة لم يقدم شهادة لصالحه ضد جاره، وأضاف أن المقدم طلب منه رشوة بقيمة 1500 درهم مقابل عدم هدم بـ”راكته”، وهو ما رفضه المتحدث، حسب التصريح ذاته.

عبد اللطيف سودو، نائب عمدة مدينة سلا، أوضح في تصريح لجريدة “العمق المغربي”، أن ما تعرض له الشاب يوم الأربعاء 23 مارس غير مبرر، واصفا إياه بالاعتداء الشنيع والعنيف، مضيفا أن المعتدى عليه تعرض لـ”الحكرة” والظلم والمهانة.

وأضاف المتحدث، أنه يرفض بصفته نائب عمدة سلا وعضو مجلس عمالة المدينة التدخل في أمور السلطة، لكن “الذي تعرض له الشاب غير مبرر إطلاقا ولا يستند إلى أي أساس قانوني” حسب قوله.

وأشار عضو مجلس مقاطعة بطانة، في التصريح ذاته، إلى أنه ومهما كانت المخالفات، فهناك قانون وقضاء ووكيل للملك ومتابعة، وزاد قائلا “لكن أن يستمر التعامل مع المواطنين بأسلوب القمع والضرب فهذا زمن ولى”.