أخبار الساعة

مقتل 53 شخصا في تساقطات غزيرة بباكستان

أفاد مصدر رسمي باكستاني، أمس الأحد، بأن 53 شخصا على الأقل لقوا مصرعهم وأصيب 60 آخرون جراء الأمطار الغزيرة التي تساقطت خلال نهاية الأسبوع شمال غرب البلاد. وقال متحدث باسم الوكالة الإقليمية لإدارة الكوارث الباكستانية، في تصريح لوسائل الإعلام، إن التساقطات المطرية والسيول الناجمة عنها تسببا في انهيار وتدمير حوالي 40 منزلا في مناطق مختلفة من ولاية خيبر باختونخوا.

وأضاف المصدر ذاته أن حصيلة ضحايا هذه الكارثة الطبيعية ما تزال مرشحة للارتفاع في انتظار التوصل بمعطيات من المراكز النائية في هذه المنطقة الجبلية.

وأشار إلى أن الإقليمين الأكثر تضررا من هذه التساقطات المطرية القياسية، هما “كويستان” الذي سجل 12 حالة وفاة، و”شانغلا” حيث تسببت الأمطار والسيول القوية في حدوث انهيارات أرضية أدت إلى مصرع 14 شخصا.

تجدر الإشارة إلى أن الأمطار الغزيرة والفيضانات، التي ضربت باكستان خلال الصيف الماضي، خلفت مصرع أزيد من 80 شخصا وإصابة العشرات، كما أثرت بشكل غير مباشر على نحو 300 ألف آخرين في جميع أنحاء البلاد.

وتشهد باكستان سنويا تساقط أمطار موسمية قوية تؤدي إلى مصرع وإصابة العشرات من المواطنين، فضلا عن الخسائر المادية الجسيمة التي تستهدف الدور السكنية والمحاصيل الزراعية.