مطار بروكسل يستأنف عمله بعدد قليل من المسافرين

مطار بروكسل يستأنف عمله بعدد قليل من المسافرين

03 أبريل 2016 - 21:21

وصال إدبلا – متدربة

استأنف مطار بروكسل العمل بعدد قليل من المسافرين اليوم الأحد، بعد 12 يوما من التفجيرات الانتحارية في صالة المغادرة التي أودت بحياة 16 شخصا.

وحسب وكالة “رويترز”، من المقرر انطلاق ثلاث رحلات طيران اليوم الأحد من مطار بروكسل تتجه الأولى إلى فارو في البرتغال الساعة 11h40 بتوقيت جرينتش وتنقل نحو 60 إلى 70 راكبا فقط، بينما تتجه الثانية إلى تورين، والثالثة إلى أثينا في وقت لاحق اليوم مع عودة الرحلات الثلاث في المساء.

ويتوجه أول مسافرين يستخدمون المطار في نحو أسبوعين إلى خيمة كبيرة للإجراءات الأمنية وتسليم الحقائب.

وصرح أرنود فيست الرئيس التنفيذي لمطار بروكسل، حسب الوكالة ذاتها، إن اليوم سيكون يوما مؤثرا لكثير من العاملين في المطار، لكنه وصف استئناف التشغيل الجزئي بأنه بارقة أمل حيث سيطلق المطار مزيدا من الرحلات غدا الإثنين من بينها رحلة إلى نيويورك ورحلتين إلى مدن في الكاميرون وجامبيا والسنغال.

وقد جرى تحويل رحلات عديدة إلى مطارات أخرى في بلجيكا أو في دول قريبة مثل أمستردام أو باريس مع تشغيل خدمة حافلات سريعة لنقل الركاب من وإلى بروكسل.

وقد طلب مطار بروكسل من المسافرين الوصول قبل موعد إقلاع الطائرات بثلاث ساعات مع تشديد إجراءات الأمن إضافة إلى المجيء بالسيارات في ظل توقف خدمات الحافلات والمترو عن العمل، كما سيجري تفتيش القادمين والحقائب مع زيادة الدوريات المسلحة للشرطة والجيش.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

اعتقال أربعيني أصدر شيكات قيمتها مليار و14 مليون سنتيم دون مؤونة بفاس

تحت كوخ بلاستيكي.. موظف وأسرته يعتصمون أمام مؤسسة تعليمية بالحاجب والمدير الإقليمي يوضح (فيديو)

الحسنية تودع لاعبها كريم باعدي و”تهديه” لنهضة بركان مقابل 200 مليون سنتيم

تابعنا على