مجتمع

TGV يغير مواعيد القطارات من وإلى القنيطرة ليومين

وصال إدبلا – متدربة

أعلن المكتب الوطني للسكك الحديدية أنه سيطرأ ليلة السبت 16 أبريل الجاري، تغيير طفيف في مواقيت القطارات المكوكية وقطارات الخط بمحطة القنيطرة، وذلك بعد التغيير الذي طرأ ليلة السبت 2 أبريل في مواعيد عدة رحلات من وإلى القنيطرة.

وأرجع المكتب، سبب هذا التغيير إلى انطلاق أشغال تجديد السكك والمنشآت السككية بمحطة القنيطرة، مساء أمس السبت، في إطار تقدم أشغال مشروع الخط فائق السرعة TGV الذي سيربط بين الدار البيضاء وطنجة، وأبرز في الآن ذاته أنه سيتم الإبقاء على جميع الرحلات من وإلى القنيطرة.

وتتمثل أشغال تجديد السكك بمحطة القنيطرة في إحداث المنشآت الضرورية من أجل استغلال هذا الخط السككي وربطه بالمحطة الجديدة للقنيطرة، وذلك من خلال بناء سكتين جديدتين بمحطة القنيطرة، وتوسعة ورفع مستوى السكك الحالية، وتحديث أنظمة التشوير بالسكك.

وجاء في بلاغ للمكتب أنه “بالرغم من حجم هذه الأشغال، سيتم الحفاظ على جميع الرحلات من وإلى القنيطرة رغم تحويل مسار السكك الحالية”.

وأضاف المصدر ذاته أنه تم اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة من أجل التواصل وإرشاد ومساعدة المسافرين بالمحطة، داعيا زبناء المكتب إلى الاطلاع على مزيد من المعلومات عبر الملصقات والإعلانات الصوتية بالمحطة وموقعه الإلكتروني.