هذا ما اشترطه وزير المالية لتوظيف الأساتذة المتدربين دفعة واحدة

هذا ما اشترطه وزير المالية لتوظيف الأساتذة المتدربين دفعة واحدة

02 أبريل 2016 - 13:14

بعد المراسلات التي وجهها حزبا الأصالة والمعاصرة والاتحاد الاشتراكي لوزير الاقتصاد والمالية، حول إمكانية توظيف الأساتذة المتدربين دفعة واحدة، أجاب الوزير محمد بوسعيد أن الأمر يتطلب إستصدار مرسوم آخر في الموضوع.

وجاء في رد الوزير على مراسلة الحزبين، أن اجتياز الأساتذة المتدربين لامتحان التخرج والتوظيف دفعة واحدة برسم الموسم الدراسي 2016/2017، يتطلب استصدار مرسوم أو قرار يحدد شروط وكيفيات إجراء المباراة.

وأضاف الوزير في مراسلته، أن الأمر يتطلب أيضا تحديد كيفية شغل المناصب المالية المخصصة لهذه العملية برسم السنتين الماليتين 2016 و2017.

ورد الوزير على مراسلة رئيسي فريقي حزبا الوردة والبام بمجلس المستشارين، يأتي أياما بعد رفض رئيس الحكومة، عبد الإله ابن كيران، للتحركات التي يقوم بها الحزبان المعارضان في الملف.

وكان حزبا العماري ولشكر، قد تقدما بمقترح توظيف الأساتذة المتدربين على دفعتين، بشرط إجرائهم مباراة واحدة، حيث يتم توظيف الجزء الأول من المتدربين انطلاقا من المناصب المالية لسنة 2016، والجزء الثاني في السنة المالية المقبلة 2017.

وتظهر وثائق مسربة، مراسلة حزبي الوردة والجرار يوم 17 مارس، لكل من رئيس الحكومة وأحزاب التجمع الوطني والتقدم والاشتراكية والحركة الشعبية ووزير الاقتصاد والمالية، تطالبهم بعقد لقاءات من أجل حل ملف أساتذة الغد.

وسبق للحكومة أن عرضت على أساتذة الغد، مقترحا لحل الملف عبر توظيفهم على دفعتين، الأولى في شتنبر 2016 والثانية في يناير 2017، حيث رفض الأساتذة المتدربون المقترح بدعوى عدم وجود ضمانات لتنفيذه.

ورفض أساتذة الغد في مجلسهم الوطني، التعليق على مقترح إلياس العماري، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، بخصوص حل ملفهم في غضون 24 ساعة، لا بالرفض ولا بالقبول، مكتفين بدعوة الإطارات السياسية والنقابية والمدنية، إلى “تحمل المسؤولية الفعلية للدفاع عن قضية التعليم بالمغرب”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

نقابة للتعليم العالي تدعو الدولة للبحث عن مصادر الثروة خارج جيوب الأساتذة والموظفين

“تهميش الكفاءات وفوضى التدبير”.. نقابة تهدد بنشر غسيل المركز الجامعي بمراكش (فيديو)

حصيلة كورونا

إصابة 70 شخصا بكورونا بجهة فاس مكناس خلال 24 ساعة الماضية

تابعنا على