مجتمع

وزارة بلمختار تطلق خدمة “تدقيق”‎ لتلاميذ الباكالوريا

أمل الهواري – متدربة

أطلقت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، خدمة “تدقيق” الإلكترونية، الخاصة بمعطيات الترشيح لفائدة التلاميذ الممدرسين المترشحين لاجتياز امتحانات الباكالوريا 2016، عبر البوابة الإكترونية للوزارة.

وذكر بلاغ للوزارة، أن الخدمة توفر قاعدة معطيات دقيقة ومحينة، تطابق معطياتها تلك الواردة في ملف الترشيح وفي الوثائق الرسمية على صعيد المؤسسة، للحد من الأخطاء التي تعتري المعطيات الشخصية للمترشحين، والتي يكون تصحيحها مكلفا سواء بالنسبة للمترشحين أو للإدارة التربوية.

وأضاف البلاغ ذاته، أن هذه الخدمة الإلكترونية، ستمكن تلاميذ البكالوريا، من الاطلاع على معطيات بطاقة الترشيح إلكترونيا، والمصادقة عليها، وطلب إجراء التعديلات الضرورية في حالة عدم مطابقة المعلومات مع تلك المتضمنة لملف الترشيح.

كما ستمكن خدمة “تدقيق” من تتبع تنفيذ طلبات تصحيح المعطيات خلال الفترة المخصصة لذلك، لحين المصادقة عليها من طرف الإدارة التربوية، بتنسيق مع المديريات الإقليمية والأكاديميات، وذلك عبر البوابة أو استعمال البريد الإلكتروني الخاص بالمترشح.

ودعت الوزارة كافة التلميذات والتلاميذ المترشحين للامتحان الوطني الموحد للباكالوريا، لمعاينة بطاقة الترشيح الإكترونية وجوبا والمصادقة عليها إلكترونيا في أجل أقصاه 28 أبريل 2016.