المغرب يتهم المكتب الإعلامي لـ

المغرب يتهم المكتب الإعلامي لـ"بان كي مون" بتسريب رسالة تخص الملك

01 أبريل 2016 - 21:39

اتهم سفير المغرب لدى الأمم المتحدة، عمر هلال، الأمانة العامة للأمم المتحدة، بعد حدث تسريب رسالة وجهها الأمين العام بان كي مون إلى الملك محمد السادس.

إلى ذلك، اتهم عمر هلال سفير المغرب لدى الأم المتحدة، الأمانة العامة للهيئة بالانخراط في “تصرفات غير مقبولة، تتعارض مع الأخلاقيات الدبلوماسية”، معبرا عن “انزعاج المغرب وعدم فهمه لتسريب رسالة الأمين العام للأمم المتحدة لجلالة الملك”.

وقال هلال في تصريح أدلى به للصحافة اليوم، الخميس: “توصلنا بالرسالة أول أمس، و24 ساعة بعد ذلك تم تسريبها لبعض الأطراف، وهو ما يتعارض مع أخلاقيات الأمم المتحدة، ويتناقض مع الممارسات الدبلوماسية”.

وكان المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، قد صرح في وقت سابق، بأن بان كي مون وجه رسالة شخصية إلى الملك محمد السادس.

ورغم رفضه الإفصاح عن مضامين هذه الرسالة، فقد قال المتحدث باسم بان كي مون إن الهدف منها هو شرح ما وقع خلال زيارته الأخيرة إلى تندوف.

وبخصوص تصريحات بان كي مون، فقد اتهم عمر هلال توظيف مكتب المتحدث باسم الأمم المتحدة، في حملة إعلامية ضد المغرب، مضيفا أن الأمر يتعلق أيضا بسلوكات مخالفة لممارسات الأمم المتحدة، لا سيما عندما يتم استغلال وحدة أممية لهذا الغرض.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

“الأحرار” يدين إعادة نشر الرسومات المسيئة للرسول ويدعو لتغليب العقل والحوار

بحضور ناصر بوريطة .. دولة عربية وأخرى إفريقية تفتحان سفارتيهما بالرباط

“العدل والإحسان”: التدبير الرسمي لكورونا عرف “هجوما شرسا” على مكتسبات الشغيلة

تابعنا على