أخبار الساعة

سحب منخفضة مع احتمال نزول أمطار خفيفة غدا السبت

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد السبت، مرور سحب فوق منطقة طنجة واللوكوس والريف الغربي حيث من المحتمل أن تعطي أمطارا خفيفة محليا، خاصة أواخر الزوال، فيما ستكون الأجواء قليلة السحب إلى أحيانا غائمة بالسواحل الشمالية للأقاليم الجنوبية.

ويرتقب أيضا مرور سحب عليا فوق معظم أرجاء المملكة خلال النهار، مع انتشار سحب منخفضة ليلا فوق السهول الأطلسية.

وستهب الرياح معتدلة القوة من القطاع الشمالي فوق الأقاليم الجنوبية، ومن القطاع الجنوبي بالمنطقة الشرقية، بينما ستكون ضعيفة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي للبلاد، ومن القطاع الشمالي إلى متقلبة الاتجاه بباقي الجهات.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 02 و04 درجات بالمرتفعات والهضاب العليا، وما بين 05 و11 درجة بالمنطقة الشرقية والساحل المتوسطي وسهول المحيط الأطلسي الشمالية والسهول الداخلية، وستكون ما بين 12 و18 درجة بباقي المناطق.

أما درجات الحرارة العليا فستتراوح ما بين 13 و19 درجة بالمرتفعات وهضاب الفوسفاط ووالماس وبالقرب من السواحل، وما بين 20 و25 درجة بالمنطقة الشرقية والسهول الداخلية وسوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 26 و32 درجة بالجنوب الشرقي وبأقصى جنوب البلاد.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طنجة والرباط، وهائجا ما بين الرباط والصويرة، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين الصويرة وطرفاية، وهائجا بالجنوب.