الجامعة العربية تحذر من انتكاسات التعليم بسبب الظروف السياسية

الجامعة العربية تحذر من انتكاسات التعليم بسبب الظروف السياسية

31 مارس 2016 - 23:19

حذرت جامعة الدول العربية من خطورة ما تتعرض له العملية التعليمية في العديد من البلدان العربية من انتكاسات كبيرة، وذلك نظرا للظروف السياسية الراهنة التي تتعرض لها تلك البلدان، لا سيما في سوريا وليبيا واليمن والعراق.

جاء ذلك في تصريحات للسفيرة ايناس مكاوي، مديرة إدارة المرأة والأسرة والطفل، على هامش ورشة العمل الإقليمية حول حماية حق الطفل في التعليم، التي عقدت اليوم الخميس بمقر الجامعة، تحت شعار “مبادرة الأطفال نحو بيئات مدرسية صديقة للطفل”، وشارك فيها مدير عام الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال خالد قزمار، والأمين العام للمجلس القومي للأمومة والطفولة في مصر الدكتورة هالة ابو علي، وخبراء متخصصين وعدد من الأطفال من لبنان والعراق وليبيا واليمن.

وأوضحت مكاوي أن الورشة ركزت في مناقشاتها على عدة موضوعات مهمة، منها ضمان توفير تعليم جيد للأطفال في ظل الظروف الجديدة، خاصة وأن هناك مشاركين من الأطفال أنفسهم مع عدد من الدول التي تمر بأوضاع غير مستقرة ومنها العراق واليمن ولبنان وليبيا.

وقالت إن الخبراء بحثوا اليوم كيفية توفير التعليم في ظل اللجوء، مثل الاستفادة من تجارب التعليم المتنقل كما يحدث في مخيمات اللجوء في الاْردن وفي أربيل بالعراق، وعلى الجانب الآخر توفير بيئة تعليمية صديقة للأطفال في الدول التي تنعم بالاستقرار واعتبارها بيتا راعيا وليس مكانا غير مألوف أو غير محبب للأطفال.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

حصيلة كورونا

إصابة 70 شخصا بكورونا بجهة فاس مكناس خلال 24 ساعة الماضية

تأسيس شبكة مغربية للمراكز البحثية والفكرية بمدينة أكادير

ملكة جمال المغرب بإيطاليا تكشف لـ”العمق” حقيقة فيديو مثير للجدل بساحة ميلانو (فيديو)

تابعنا على