تلاميذ وأولياؤهم يطالبون برحيل مدير مدرسة بسبب

تلاميذ وأولياؤهم يطالبون برحيل مدير مدرسة بسبب "الجبن الفاسد"

31 مارس 2016 - 14:00

يطالب سكان قصر تبراشت برحيل مدير فرعية مدرسية تابعة إلى مجموعة مدارس الأمل بقصر تبراشت بقيادة أوتربات، وذلك على خلفية تناول تلاميذ الفرعية لجبن فاسد، انتهت صلاحيته بالمطعم المدرسي تسبب لهم في مضاعفات صحية.

وحسب ما توصلت به جريدة “العمق المغربي”، فإن استمرار تلاميذ المدرسة على تناول الجبن المنتهية صلاحيته في وجبة يقدمها المطعم المدرسي، تسبب لهم في مضاعفات صحية وصفت بالخطيرة، دفعت آباءهم وأولياء أمورهم إلى رفع شكايات إلى المسؤولين ومقاطعة الدراسة من طرف التلاميذ منذ 13 من مارس 2016.

وكان سكان المنطقة بمعية التلاميذ قد نظموا احتجاجات منذ اكتشاف قضية الجبن الفاسد، وأخر هذه الاحتجاجات المسيرة التي نظموها مشيا على الأقدام يوم الثلاثاء الماضي في اتجاه قيادة أوتربات للمطالبة برحيل المدير الحالي عن مجموعة مدارس الأمل.

المحتجون طالبوا أيضا خلال هذه المسيرة بمعاقبة المدير المسؤول الأول على ما سمي بفضيحة الجبن الفاسد، نظرا لتعريض أبنائهم للمخاطر الصحية، والتي وصلت بالبعض منهم إلى إجراء عمليات جراحية بالمستشفى الإقليمي بالرشيدية بسبب التسمم، حسب مصارد إعلامية محلية.

وفي انتظار الاستجابة لمطالبهم وإنصاف المتضررين، يتوعد سكان المنطقة ومعهم أبناءهم من التلاميذ بالاستمرار في الاحتجاج مع التصعيد في حالة استمر الوضع على ما هو عليه.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

نقابة للتعليم العالي تدعو الدولة للبحث عن مصادر الثروة خارج جيوب الأساتذة والموظفين

“تهميش الكفاءات وفوضى التدبير”.. نقابة تهدد بنشر غسيل المركز الجامعي بمراكش (فيديو)

حصيلة كورونا

إصابة 70 شخصا بكورونا بجهة فاس مكناس خلال 24 ساعة الماضية

تابعنا على