الأسود يتأهلون رسميا لـ"الكان" بعد الفوز على الرأس الأخضر

29 مارس 2016 - 09:01

تأهل المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم بشكل رسمي إلى كأس أمم أفريقيا بالغابون 2017 بعد فوز هام على منتخب الرأس الأخضر بنتيجة هدفين دون رد، في المواجهة التي جمعت بينهما بالمركب الكبير لمراكش مساء اليوم الثلاثاء برسم الجولة الرابعة من تصفيات كأس أمم إفريقيا.

وسجل المنتخب المغربي الهدف الأول من ركلة جزاء عن طريق يوسف العربي في الدقيقة 56، بعد إعاقة دفاع منتخب الرأس الأخضر للاعب سفيان بوفال في معترك العمليات.

وتحركت الآلة الهجومية أكثر للأسود بعد تسجيل الهدف الأول، وخلقوا ضغطا مستمرا على مرمى القروش قبل أن يعود العربي ويسجل هدفا ثاني في الدقيقة 60.

وكان الشوط الأول من هذا اللقاء قد انتهى بين المنتخب الوطني المغربي ونظيره منتخب الرأس الأخضر على إيقاع البياض رغم تسجيل أفضلية كاملة للأسود مع تميز لدفاع الخصم.

وبدأ أسود الأطلس المباراة بضغط كبير منذ الدقائق الأولى على معترك عمليات منتخب الرأس الأخضر، لكن لم يستطعوا ترجمة العديد من المحاولات إلى هدف التفوق الذي انتظره أزيد من 30 ألف متفرج حضروا اللقاء.

من جانبه، ظهر منتخب القروش بأداء أفضل مما كان عليه في مباراة الإياب ببرايا، حيث استطاع دفاعه إيقاف الهجمات المتتالية للاعبي المنتخب الوطني، كما هددوا مرمى الحارس المحمدي في في أكثر من مناسبة، لكن يقظة الأخير حالت دون تلقي شباكه لأي هدف كان سيصعب مهمة الفوز.

يذكر أن مواجهة الذهاب بين المنتخب الوطني المغربي ونظيره الرأس الأخضر انتهت لصالح الأسود بنتيجة هدف مقابل لاشيء، كان من توقيع القناص يوسف العربي في الدقيقة 26 بعد حصول اللاعب بوصوفة على ضربة جزاء.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

متولي يدعو حمد الله للإنضمام للرجاء والأخير يرحب بالفكرة(فيديو)

تابعنا على