سياسة

هيئة تحكيم “بيجيدي” تنتصر لمستشاري الناظور ضد ابن كيران

في تطور مفاجئ، قضت هيئة التحكيم بحزب العدالة والتنمية ضد قرار الأمانة العامة للحزب في قضية الكاتب الإقليمي للمصباح بالناظور والمستشارين الستة على خلفية تصويتهم لصالح مرشح حزب الأصالة والمعاصرة لرئاسة المجلس الجماعي عقب الانتخابات الأخيرة.

وعلمت جريدة “العمق المغربي” من مصادر متطابقة، أن الهيئة قضت ببراءة الكاتب الإقليمي سعيد البطيوي الذي سبق أن جمدت الأمانة العامة عضويته، كما نقضت قرار تعليق عضوية المستشارين الستة المذكورين.

واعتبر أحد أعضاء الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بالناظور، في اتصال مع جريدة “العمق المغربي”، أن قرار هيئة التحكيم “أنصف” الكاتب الإقليمي وإخوانه، وشدد أن التصويت الذي اعتبرته الأمانة العامة خروجا عن قراراتها القاضية بعدم التحالف مع الغريم السياسي لـ “بيجيدي” وعدم التصويت عليهم، (شدد) أنه كان مبني على حرصهم على مصلحة الشأن العام ومصلحة الحزب بالناظور.

وكانت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية بقيادة عبد الإله ابن كيران، قد قررت في شهر شتنبر الماضي تعليق المسؤوليات الحزبية للكاتب الإقليمي للحزب بالناظور سعيد البطيوي، وإحالة ملفه على هيئة التحكيم الوطنية، كما قررت تعليق عضوية مستشاري الحزب بالمجلس الجماعي لبلدية الناظور في الهيئات الحزبية التي ينتمون إليها، ورفع ملفهم لهيئة التحكيم.

ولم يتوقف قرار قيادة الحزب عند هذا الحد، بل زاد تعليق منح التزكية للأعضاء المعنيين للترشح باسم الحزب للمسؤوليات الانتدابية التي قد يرغبون في توليها.

وأكد نص القرار يومها، أن تفعيل المسطرة الانضباطية في حق الأشخاص المذكورين “جاء بعد تجاوز المعنيين للضوابط التنظيمية المعمول بها في مجال تدبير التحالفات، ووقوعهم في مخالفة واضحة لقرارات الهيئات الحزبية المخول لها اتخاذ القرار النهائي في هذا الموضوع”.