مجتمع

جماعة مرتيل تهدد “تيكميد” بالطرد خلال 24 ساعة بعد تسريحها 33 عاملا

أمهلت الجماعة الحضرية لمرتيل، شركة “تيكميد” المفوض لها تدبير قطاع النظافة بالمدينة، 24 ساعة لإعادة العمال المطرودين إلى العمل، مشيرة إلى أن وكالة مؤقتة ستحل محل الشركة في حال عدم الاستجابة لهذا المطلب.

ونبهت الجماعة، في بلاغ لها توصلت جريدة “العمق المغربي” بنسخة منه، إلى أنها ستحوز من الشركة المذكورة كل المعدات والآليات والمحلات الضرورية لاستمرار الخدمة، وذلك وفق ما ينص عليه دفتر التحملات الموقع بين الطرفين.

واتهمت الجماعة الشركة بالابتزاز والتعنت والإهمال، مشيرة إلى أن الحوار الذي جرى بين رئيس المجلس الجماعي وممثلي الشركة انتهى “دون جدوى”، كاشفة أن “تيكميد” تفتعل مشاكل مع عمال النظافة لعرقلة إنجاز الخدمات المفوضة لها، حسب البلاغ ذاته.

وترفض شركة “تيكميد” إعادة 33 عامل نظافة إلى عملهم بعد أن طردتهم بشكل جماعي في غشت من العام الماضي، وخاض العمال المطرودون احتجاجات متكررة ضد الشركة.

وذكر البلاغ، أن المجلس الجماعي وجه إنذارا إلى الشركة أمس الجمعة، لافتا إلى أن المادة 46 من دفتر التحملات ينص على حلول وكالة مؤقتة مكان الشركة المفوض لها تدبير القطاع، وذلك بعد 24 ساعة من الإنذار في حال عدم استجابة الشركة لمطلب الجماعة.