اقتصاد

المغرب يطمح لاستقطاب 85 ألف سائح روسي

26 مارس 2016 - 10:15

أوضح مدير المكتب الوطني المغربي للسياحة في روسيا ورابطة الدول المستقلة، سمير سوسي رياح، أن المكتب يسعى إلى جذب نحو 85 ألف سائح روسي.

وقال رياح، في مقابلة مع وكالة “سبوتنيك” على هامش فعاليات معرض السياحة والسفر الدولي الذي يعقد هذه الأيام في موسكو: “وقعنا نحو 12 اتفاقية مع شركات سياحية روسية لجذب زهاء 85 ألف سائح من روسيا إلى المغرب خلال العام 2016”.

وأضاف مدير المكتب الوطني التابع لوزارة السياحة المغربية، “أن المغرب حاليا يعتبر من الدول المرغوب بها من قبل السياح الروس، لما يتمتع به من استقرار وأمن، كما لعبت زيارة الملك محمد السادس الأخيرة إلى موسكو دورا إيجابيا بهذا الشأن”.

وردا على سؤال حول وجود مشاريع مشتركة جديدة بين الجانبين الروسي والمغربي في مجال بناء فنادق، قال رياح: “بحكم أن المغرب يعتبر من الدول المستقرة في المنطقة، نلاحظ مؤخرا أن هناك مستثمرين روس يدرسون إمكانية الاستثمارات في القطاع السياحي داخل المغرب في منطقة البحر الأبيض المتوسط مثل السعيدية وفي الجنوب في مدينة أكادير وضواحيها”.

يذكر أن حوالي 37 ألف سائح روسي زاروا المغرب في العام 2014، وانخفض عددهم العام الماضي إلى حوالي 30 ألف سائح، وذلك حسب بيانات المكتب الوطني المغربي للسياحة.

 

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

اقتصاد

حصري.. الديوان الملكي رفض مرتين تصورا حول البرنامج الوطني للماء رفعه اعمارة

اقتصاد

إحداث أزيد من 10 آلاف مقاولة بجهة الشمال.. والسكوري يتعهد بخفض نسبة البطالة

اقتصاد

إدارة الضرائب تعد بضخ مليار درهم من متأخرات الضريبة في خزينة المقاولات قبل نهاية 2021

تابعنا على