كلية الشريعة بفاس تكرم طالباتها وأستاذاتها

كلية الشريعة بفاس تكرم طالباتها وأستاذاتها

25 مارس 2016 - 20:17

نظمت كلية الشريعة التابعة لجامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس مساء أمس الخميس، حفلا تكريميا لنسائها الأستاذات والإداريات والموظفات والطالبات بمركز الندوات، بحضور عمر صبحي رئيس الجامعة ونائبيه ورؤساء المؤسسات الجامعية التابعة لها.

وقال حسن الزاهر عميد كلية الشريعة، أن الكلية دأبت على تنظيم هذا الحفل منذ ثلاث سنوات لتكريم كافة نساء الكلية عرفانا ووفاء لجهودهن المتميزة في خدمة منظومة التربية والتكوين بالمؤسسة.

وأضاف الزاهر في تصريح صحافي بمناسبة الحفل، أن الجديد في هذه السنة هو أن إدارة الكلية قررت الانفتاح أكثر على محيطها حيث قامت بتكريم شخصيتين متميزتين في عالم المرأة داخل العاصمة العلمية فاس، ويتعلق الأمر بمريم الصافي مديرة الإذاعة الجهوية بفاس اعترافا لها بمواكبتها الدائمة لأنشطة الكلية وأداء دورها في تنوير الرأي العام، وخديجة الصافي مديرة المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بالمدينة تكريما لجهودها هي الاخرى في ادارة مدرسة من أكبر مدارس المهندسين بالمغرب حسب المتحدث.

وأكد عميد كلية الشريعة أن كليته حاولت استثمار هذا الحفل بيداغوجيا كذلك بالتركيز على دور الفقه الإسلامي في إرساء المفاهيم والأسس والقواعد التي مكنت من تهييئ وتحضير المنظومة الحقوقية التي ترعى حقوق المرأة وتصون كرامتها.

وعرف الحفل إلقاء كلمات حيّت المرأة المغربية، ونوهت بجهودها في مختلف المجالات، ودعت إلى مزيد من الإنصاف للنساء المغربيات، ومواصلة إدماجهن في الفضاء العمومي والتمكين لكفاءتهن من داخل المسؤوليات العمومية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

اعتقال أربعيني أصدر شيكات قيمتها مليار و14 مليون سنتيم دون مؤونة بفاس

تحت كوخ بلاستيكي.. موظف وأسرته يعتصمون أمام مؤسسة تعليمية بالحاجب والمدير الإقليمي يوضح (فيديو)

الحسنية تودع لاعبها كريم باعدي و”تهديه” لنهضة بركان مقابل 200 مليون سنتيم

تابعنا على