مجتمع

“العام سالا” وجامعة القنيطرة لم تعلن بعد نتائج بعض مباريات الماسترات

رغم مضي أكثر من نصف السنة الدراسية الجارية، حيث انطلق الأسدس الثاني من منذ شهر على الأقل بجل المؤسسات الجامعية المغربية، إلا أن جامعة ابن طفيل بالقنيطرة لم تعلن بعد عن نتائج مباريات ولوج سلك الماستر لعدد من الشعب، بكلية الآداب والعلوم الإنسانية.

واشتكى عدد من الطلبة في اتصال مع جريدة “العمق المغربي”، عدم الكشف عن نتائج الامتحان الشفوي، وكذا تأخر جامعة القنيطرة في فتح باب الترشيح لولوج السلك المذكور، مؤكدين أنه للسنة الثالثة على التوالي يتأخر فتح الباب لتقديم ملفات الترشيح إلى غاية شهر دجنبر، أي مدة وجيزة قبل نهاية الأسدس اﻷول.

وحسب ما عاينته “العمق المغربي”، لم يعلن بعد عن النتائج النهائية للمقبولين في ماستر “سوسيولوجيا التنمية المحلية”، رغم أن المباراة الشفوية أجريت قبل أزيد من شهر من تاريخ كتابة هذه الأسطر، فيما تم إعلان النتائج النهائية لباقي التخصصات أواخر فبراير.

وأفاد طلبة متضررون أن الكلية تجد نفسها مجبرة في دمج فصلين في واحد خلال السنة الثانية من الماستر، مما يؤثر سلبا على جودة التكوين، فيما يتم في بعض الشعب تمديد البحث أو التدريب إلى غاية السنة الثالثة، عكس ما ينص عليه دفتر الضوابط البيداغوجية الوطني الذي يحدد مدة التكوين في سلك الماستر في سنتين فقط.